رياضة

مشرفة سلة الساحل: مدربنا يعمل بالمجان وننتظر دعماً أفضل من الإدارة

| مهند الحسني

شهدت سلة نادي الساحل تطوراً ملحوظاً منذ عدة سنوات، واقتصر العمل حينها على بناء السلة الأنثوية التي حققت نتائج أكثر من إيجابية للنادي رغم حداثة اللعبة لديه، ولم تتحقق هذه النتائج في يوم وليلة، وإنما جاءت نتيجة تضافر العديد من العوامل، لكن طموح القائمين على اللعبة لم يتوقف عند هذه الحدود وإنما بدأت مساعي بعض أعضاء الإدارة في بناء سلة الرجال، وبالفعل كان لهم ما أرادوا، حيث نجحوا في إعداد فريق تمكن من التأهل للدور الثاني من عمر الدوري، وقدم مستويات مقبولة قياساً على فترة تحضير اللاعبين وخبرتهم.
«الوطن» التقت عضو إدارة النادي ومشرفة اللعبة جيسي دكرمنجي وأجرت معها الحوار التالي:
• كيف وجدتم أولى مشاركتكم بدوري الرجال هذا الموسم؟
هي مشاركة مفيدة، ولا بد أن يكون لها نتائج جيدة، بالنسبة للنادي ولمحافظة طرطوس لا يوجد فيهما سلة للرجال، وقد ارتأينا تفعيل هذه اللعبة بعدما وجدنا أن الظروف مواتية، وخاصة وجود مدرب أجنبي للفريق.
• ما سبب عدم وجود سلة للرجال في المحافظة؟
عدم وجودها يعود لعدم وجود وعي رياضي، إضافة لعدم وجود اهتمام، بالنسبة لي لقد عملت إنجازاً جيداً، وأصبح لدينا كوادر جيدة في المنطقة الساحلية.
• من أين أتيتم بلاعبي الفريق هذا الموسم؟
يوجد لاعبون وخامات جيدة ضمن المحافظة لكنها كانت غائبة ومغيبة، والأحداث التي حصلت في البلاد سمحت لبعض اللاعبين بالهجرة لمحافظة طرطوس، وقد كان توجهنا أن نرعى هؤلاء اللاعبين أفضل من أن يتوجهوا لأمور بعيدة عن الرياضة، ونحمد اللـه أننا استطعنا إعداد فريق، وتأهلنا للدور الثاني من عمر الدوري.
• ما جنسية المدرب؟ وهل النادي قادر على دفع مرتباته الشهرية؟
جنسية المدرب صربية، واسمه مرسج بروفيتش، وهو يعمل كمدرب مع الفريق بشكل مجاني لكونه يعمل مع الصليب الأحمر بشكل إنساني، وهو محب لفعل أي شيء يمكن أن يدخل السعادة لقلب الناس، لذلك هو لا يتقاضى أي شيء من النادي، بل على العكس يقوم بدفع بعض التعويضات والتجهيزات للاعبي الفريق من حسابه الخاص.
• كيف سيكون وضع الفريق في المواسم المقبلة؟
من الناحية الفنية أمورنا تسير بشكل هادئ بعيداً عن أي منغصات، لكن ما يهمنا هو توفر الشق المادي للعبة، وفي حال توفره سيكون مستوانا جيداً وسوف نحقق نتائج ايجابية.
• أنتم عملتم بفريق الرجال فهل لديكم قواعد ذكورية أيضاً؟
قبل مشاركتنا اشترط علينا اتحاد السلة ضرورة حضور فريقي للشباب والناشئين إلى جانب فريق الرجال بالنادي، وقد شاركنا في مسابقتي الشباب والناشئين هذا الموسم، لكن مشاركتنا كانت متواضعة، ونحن نعمل على بناء هذه القواعد بشكل صحيح للمواسم المقبلة.
• ما مدى تعاون الإدارة مع اللعبة؟
الإدارة تولي كرة القدم بالنادي اهتماماً أكبر من كرة السلة لأنها اللعبة الشعبية الأولى، وأنا ألومها على ذلك، لكني على يقين بأن الإدارة سوف تغيّر رأيها بدعم اللعبة، وسوف توليها كل الرعاية والدعم، وهذا من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مفاصل اللعبة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن