سورية

أشاد بشجاعة الجيش ورجال المقاومة الشعبية … جنرال روسي: 3 أطراف ساهمت في تحرير تدمر

| وكالات

كشف قائد القوات الروسية في سورية الفريق أول أندريه كارتابولوف عن أن نجاح تحرير مدينة تدمر من تنظيم داعش الإرهابي تحقق بفضل ثلاثة عوامل رئيسية هي: شجاعة الجنود والضباط السوريين ورجال المقاومة الشعبية والضربات الجوية الروسية وفرق «قوات العمليات الخاصة الروسية». وقال كارتابولوف في حديث لقناة «روسيا 24»: «أود في هذه المناسبة الإشادة بشكل خاص بأداء القوات الجوية الفضائية الروسية التي حرمت العدو من المناورة وقطعت عنه الإمدادات، وبدور فرق «قوات العمليات الخاصة الروسية» التي استطلعت مواقع انتشار الدواعش ودمرت لهم نقاطهم الرئيسية» في تدمر.
وفي التعليق على دور الجيش العربي السوري في تحرير تدمر وأوابدها، أشاد كارتابولوف بـ«شجاعة الجنود والضباط السوريين ورجال المقاومة الشعبية الذين ضحوا «لإعادة تدمر للشعب السوري والإنسانية جمعاء».
و«قوات العمليات الخاصة الروسية»، تشكيل عسكري مدرب ومزود بأسلحة وعتاد خاص، استحدث في روسيا سنة 2013 ليخضع لإمرة وزارة الدفاع الروسية ويكون على أهبة الاستعداد التام للتحرك على مدار الساعة وتنفيذ المهام الخاصة التي توكل إليه لحماية مصالح روسيا الاتحادية داخل أراضيها وخارجها، وقت السلم والحرب.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين الخميس الماضي باستعادة الجيش العربي السوري السيطرة على كامل مدينة تدمر بإسناد جوي روسي كثيف ودعم من قوات العمليات الخاصة الروسية.
وأظهر شريط فيديو اشتعال النيران في حقل حيان للغاز الطبيعي في ريف حمص الشرقي السبت الماضي بعد أن أضرم مقاتلو داعش النار فيه قبيل اندحارهم من تدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن