الأولى

مسؤول أميركي يُغضب إسرائيل: «حائط المبكى» جزء من الضفة الغربية

| وكالات

أكد أحد المسؤولين الأميركيين أن الحائط الغربي (المبكى) في القدس يقع في منطقة الضفة الغربية و«ليس جزءا من إسرائيل» وهو ما أشعر إسرائيل بـ«الصدمة».
ونقلت القناة التلفزيونية الثانية الإسرائيلية مساء أول أمس عن مصادر إسرائيلية أنه خلال التحضير لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأراضي المحتلة، رفض الجانب الأميركي أن ينضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى ترامب خلال زيارة يقوم بها إلى حائط المبكى في البلدة القديمة في القدس.
وبحسب وكالة «فرانس برس» أبلغ المسؤولون الأميركيون نظراءهم الإسرائيليين الذين عرضوا المساعدة في التخطيط للزيارة أن الأمر ليس من اختصاصهم.
في المقابل، قال مسؤول في مكتب نتنياهو رفض الكشف عن اسمه، إن «التصريح بأن حائط المبكى جزء من الضفة الغربية قوبل بصدمة»، وأضاف: إن «إسرائيل مقتنعة بأن هذا التصريح يتناقض مع سياسات الرئيس ترامب».
وفي السياق، قدم ديفيد فريدمان أمس أوراق اعتماده سفيراً لأميركا في إسرائيل، التي وصلها أول أمس وزار حائط المبكى داعياً العالم كله إلى الاعتراف «بالقدس كعاصمة رسمية لدولة إسرائيل»، ليلتقي به نتنياهو أمس ويعتبر هذه الزيارة «إشارة تضامن قوية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن