عربي ودولي

أندونيسيا: خلايا داعش منتشرة في كل أقاليمنا

حذر الجنرال جاتوت نورمانتيو قائد الجيش الاندونيسي من أن تنظيم «داعش» الإرهابي منتشر تقريباً في جميع الأقاليم الاندونيسية.
ونقلت «رويترز» عن نورمانتيو قوله للصحفيين في العاصمة جاكرتا: «إن عمليات المراقبة المتواصلة أثبتت انتشار خلايا نائمة لتنظيم «داعش» الإرهابي في كل إقليم تقريباً وهي قد تنضم بسهولة إلى خلايا متطرفة أخرى».
وعزز المسؤولون الاندونيسيون والماليزيون الإجراءات الأمنية لمنع المسلحين من الهرب من مدينة ماراوي التي سيطر عليها تنظيم «داعش» الشهر الماضي عبر الحدود المشتركة مع الفلبين، وقال نورمانتيو: «إنه من السهل الانتقال من ماراوي إلى إندونيسيا وعلينا جميعاً أن نحتاط من تنشيط الخلايا النائمة في أندونيسيا».
وسيطر تنظيم «داعش» الإرهابي على مدينة ماراوي الفلبينية الشهر الماضي بعد هجوم مفاجئ لخلايا تابعة له داخل المدينة تبعه اقتحام مجموعات أخرى من محيطها. وتعتقد دول جنوب شرق آسيا أن المنطقة تؤوي آلاف المتعاطفين مع تنظيم «داعش». مع اعتقال السلطات الأندونيسية والماليزية عشرات المتطرفين المشتبه بهم خلال السنوات القليلة الماضية.
وكان وزير الدفاع الأندونيسي رياميزارد رياكودو أعلن الأسبوع الماضي أن لدى تنظيم «داعش» الإرهابي نحو 1200 عنصر في الفلبين بينهم أجانب يقدر عدد الأندونيسيين منهم بنحو أربعين شخصاً، داعياً إلى التعاون الإقليمي لمواجهة الإرهابيين، مشيراً أن «هدف هؤلاء هو قتل الناس».
سانا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن