رياضة

بسمة قد لا تتكرر على كرة العربي .. أشبال كرة القدم هل يكونون معقد الأمل بالأضواء؟

| السويداء – عبد السلام الجباعي

مجموعة من الخامات الواعدة، أحبت كرة القدم ومتعتها، تضافرت جهودهم بالمحبة لصنع المستحيل، التقوا فارتقوا وكانوا البلسم لمتابعيهم بالأداء والنتائج.. أشبال الكرة في النادي العربي تمكنوا خلال عدة سنوات من الإعداد في مرحلة الصغار وأمل الأشبال من تحقيق النتائج الجيدة خارج حدود المحافظة.

نتائج وأرقام
لعب الفريق 9 مباريات رسمية بالطابع الودي حضر فيها جميعاً الفوز العرباوي، الجيش× العربي 2/ 4، المجد× العربي صفر/ 8، المحافظة× العربي 1/ 2، العربي× الوحدة 3/ 1، مركز تشرين التدريبي في دمشق × العربي 1/ 5، جرمانا× العربي صفر/ 9، تفاهم الفتوة واليقظة في دمشق× العربي صفر/ 8، حطين× العربي 1/ 3، تشرين× العربي 1/ 3.
بطل كأس الشهيد في المحافظة دون خسارة أو تعادل.

أسماء ومواهب
يضم الفريق: علاء العراوي، حيان الشوفي، قيس الصباغ، مازن أبو عبيد، مجد فرج، كنان القطان، عدي نصر، حسن قطرب، بلال ابوزيدان، ميشال قندقجيان، حمزة الفندي غانم، ثائر حاتم، تيم ناصر غانم، تيم معن غانم، أبي قطرب، يزن مرشد، كرم أبوالفضل، حازم عكوان، يزن العيد، سيف حمايل، عبادة الشامي، إسماعيل جربوع، نوار رضوان، نوار ابوطافش، سيزار ريدان، قصي العبدالله، لورانس قبلان، تمام الضاهر، حازم خضير، يامن الداهوك، رامي حميدان.
مدرب الفريق: المتفاني والداعم سامر الشعار، إداري زياد العبدالله، مساعد مدرب نزيه الفندي غانم، مساعد مدرب قصي مرشد، مدرب حراس عدنان ايوب، والمرافق الدائم للفريق حسن اشتي.

الحلم والمستقبل
كثيرة هي المواهب التي مرت على النادي العربي فبعضها بصم والآخر مر مرور الكرام ولكن كرة العربي الولادة للمواهب والتي (على الرغم من وفرة عددها) في الصغار والفئات العمرية إلا أن كلمة السر تبقى في عدم الوصول لفريق متكامل في سن الرجال.
ويبقى هذا الفريق محط أمل كرة العربي بالقادم من الأيام ليكمل مسيرة الحلم بالوصول للممتاز، ونأمل من اتحاد الكرة إعادة التصنيف حسب الفئات وليس بطولة محافظات لعلنا نرى أحد فرق القواعد في التصنيف الممتاز ما دمنا لن نتمكن من الوصول في فئة الرجال.

الدعم والإدارة
لن ندخل بتفاصيل ما كان وما يجب أن يكون ولكن الظروف المادية الصعبة لنادٍ كالعربي يمارس أكثر من 20 لعبة وأكثر من 10 فئات في كرة القدم لن يتمكن من تأمين متطلبات العمل الصحيح لفريق نموذجي يكون نواة منتخب المستقبل بوجود أكثر من 400 لاعب جلهم من المواهب التي تحتاج إلى الرعاية والدعم للوصول إلى لاعب مكتمل لخوض بطولات الكبار، ويبقى الأمل بالمجتمع الأهلي والفعاليات الاجتماعية التي ترعى الصغار وتساهم في وجودهم بأجواء الرياضة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن