شؤون محلية

يحدث في السلمية: ناس عطاش وناس تهدر المياه … مدير وحدة المياه: تعرضنا لمضايقات وبعضهم شهر سلاحاً في وجهنا!

| حماة – محمد أحمد خبازي

ثمَّة ظاهرة في مدينة سلمية تنذر بأزمة مياه شرب خانقة تلوح في الأفق القريب العاجل، وتسبب معاناة كبيرة للمواطنين، ونعني ظاهرة هدر العديد من المواطنين لمياه الشرب، الذين أقدموا على نزع فواشات خزاناتهم لتتدفق المياه على السطوح ومن ثم إلى الأرض مشكلة بحيرات صغيرة في الوقت الذي يلوب فيه المواطنون على قطرة مياه للشرب!
وأكد رئيس وحدة مياه سلمية ثائر زيدان لـ«الوطن» أن هذه الظاهرة مؤرِّقة وأنه تم تشكيل دوريات لمراقبة الظاهرة، مضيفاً: وخلال جولاتنا الليلية تعرضنا لمضايقات كثيرة، وبعضهم شهر سلاحاً في وجهنا!
وإن بعض المواطنين لم يكتفوا بنزع فواشات خزاناتهم، بل عمدوا -ويعمدون- إلى إهدار مياه الشرب الضرورية في غسل سياراتهم، وري حدائقهم المنزلية، بل ركها تهدر في الصرف الصحي لديهم.
وأضاف زيدان: لسنا قادرين وحدنا على معالجة الظاهرة، بل لا بد للجهات المعنية في المدينة والمحافظة من مؤازرتنا ودعمنا بدوريات مشتركة لنستطيع مخالفة المخالفين.
واقترح زيدان دعوة شعبة الحزب ومجلس المدينة لجان الأحياء إلى اجتماع والتنسيق لحث المواطنين على عدم هدر المياه، وتركيب فواشات لخزاناتهم، مضيفاً: وإلا فسنضطر لإرواء الأهالي في كل حي من أحياء المدينة 8 أيام مرة بدلاً من 5 أيام حالياً، كي نعوض الهدر من الوارد المائي المتاح من الرستن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن