ترياثلون السويداء .. سباق مع الزمن وإنجازات لا تقدر بثمن

| السويداء- عبدالسلام الجباعي

في البداية تعذر علينا متابعة هذه الرياضة لصعوبتها بدءاً من التسمية، لكن ممارسيها ومدربهم القدير سماح الشومري انطلقوا كسرعة البرق لمواكبة المتقدمين في هذا النوع من الرياضة.
«الوطن» خصت أصحاب الإنجازات أبطال هذه الرياضة بهذه المساحة للإضاءة على من يبذلون الجهد دون انتظار المقابل سوى النجاح وتقديم الأفضل.

الانطلاقة الواعدة
يقول الشومري: بتاريخ 25/7/2016 تمت دعوتي لاستلام وتدريب فريق الترياثلون فقبلت المهمة وفوجئت بأن البطولة بعد أربعة أيام.

المشاركة الأولى
في 29/7/2016 شاركنا في البطولة التي أقيمت بطرطوس بلاعبين: كريم أبوسمرا وسيزر الشوفي وحصلا على المركز الثاني وميداليتين فضييتين، وظهر اللاعبان بمظهر المنافس وكانا قريبين من الذهب.

بطولة الجمهورية– إكواثلون
بعد الظهور الأول أصبحت لدينا الرغبة في المنافسة والتحدي فاستضفنا بطولة الجمهورية– إكواثلون في السويداء 17/9/2016 وأحرزنا الذهبية الأولى لرياضتنا عن طريق كريم أبوسمرا الذي حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية وفضيتين لكل من عمران العيسمي وسما الصفدي وحصلا على المركز الثاني وميداليتين فضييتين.

بطولة الجمهورية في اللاذقية
المشاركة الثالثة كانت بطولة الجمهورية باللاذقية في 6/3/2017 كريم أبوسمرا حصل على المركز الثاني وميدالية فضية وسما الصفدي وحصلت على المركز الثالث وميدالية برونزية، المشاركة الأجمل والأحلى كانت في حلب الشهباء.
بطولة الجمهورية بحلب – بعنوان حلب تنتصر في 14/7/2017
كريم أبوسمرا حصل على المركز الأول– إكواثلون وميدالية ذهبية
لما ابوصعب حصلت على المركز الأول– إكواثلون وميدالية ذهبية
سما الصفدي حصلت على المركز الثاني– إكواثلون- وميدالية فضية
أدهم مقلد حصل على المركز الثاني– إكواثلون- وميدالية فضية
لما ابوصعب حصلت على المركز الثاني– ترياثلون وميدالية فضية
كريم أبوسمرا + كرم حمود + حسام مقلد برونزية تتابع
وآخر المشاركات كان محطة الأولمبياد الثالث للناشئين
الأولمبياد الوطني الثالث– دير عطية 9/8/2017
المشاركة بـ/5/ لاعبين والنتائج:
سما الصفدي– المركز الأول إكواثلون والميدالية الذهبية
أدهم مقلد- المركز الثالث إكواثلون والميدالية البرونزية
حلا شقير- المركز الثالث إكواثلون والميدالية البرونزية

لنا كلمة
ما شاهدناه وسمعناه لهو فخر واعتزاز لممارسي هذه الرياضة ولكل من يحب الرياضة فكانت هذه المجموعة عنوان التحدي والصبر والعمل المستمر دون النظر لما يقدم وكل الشكر لأصحاب الأيادي البيضاء الذين وقفوا مع الفريق وساندوه في حله وترحاله فكانوا الداعم الحقيقي والوفي لهؤلاء الأبطال الأوفياء لرياضتهم ومحافظتهم ليكونوا خير سفراء وعسى اللـه أن نراهم في القريب العاجل بالمحافل القارية والدولية.

عتب المحب
فريق السويداء يعاني مشكلة السفر إلى دمشق أسبوعياً للتدريب لعدم وجود مسبح مغلق في السويداء وهنا نداء لأصحاب المسابح لتبني هذه الفكرة دعماً لاستثماراتهم وتخفيف العبء على رياضيينا.