عربي ودولي

معارك كر وفر في عدن وسلسلة غارات سعودية على صنعاء ومأرب وعمران

شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على مأرب وعمران وصنعاء، يأتي ذلك بعد استشهاد عشرين شخصاً وجرح آخرين في غارات للتحالف على صعدة، كما استشهد عشرة أشخاص وجرح عشرون في غارتين للتحالف السعودي على حي سكني في إب وسط البلاد.
وقال مصدر محلي بمحافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ: «إن طيران العدوان السعودي شن عدة غارات على قرية الصدر ما أدى إلى استشهاد 13 مواطناً أغلبيتهم من النساء والأطفال وتهدم عدد من المنازل في القرية»، مشيراً إلى أنه يجري البحث تحت أنقاض المنازل المدمرة عن ناجين أو جثث لضحايا آخرين يحتمل وجودهم تحت الأنقاض.
ولفت المصدر إلى أن طيران النظام السعودي استهدف مدرسة عمر بن عبد العزيز بمديرية الظاهر كما شن أربع غارات متفرقة على منطقة الخربان بالمديرية نفسها ومنطقة جزاع ومنطقة فوط بمديرية حيدان ومنطقة الشوارق بمديرية رازح إضافة إلى 15 غارة على منطقة الطلح إحداهما استهدفت أحد المساجد بالمنطقة في مديرية سحار.
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من طرد عناصر القاعدة والقوات المدعومة من السعودية من مطار عدن. ويأتي ذلك مع استمرار غارات التحالف السعودي على مناطق شمال عدن وحي التواهي وخور مكسر وساحل أبين.
وقال عضو المجلس السياسي في حركة أنصار اللـه في اليمن ضيف اللـه الشامي: إن المعارك مستمرة في محيط مطار عدن الدولي ومنطقة خور مكسر، مؤكداً تراجع قوات هادي إلى خارج المنطقة وسيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية عليها. بدوره عرض الإعلام الحربي صوراً تؤكد استمرار سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على منطقة مثلث العند في لحج. وكانت مصادر عسكرية أكدت التصدي لعدة هجمات من قوات هادي مدعومة بغطاء جوي من طائرات التحالف السعودي.
(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن