تجاوباً مع ما نشرته «الوطن».. إعفاء رئيس المكتب التنفيذي لمجلس ضاحية قدسيا

| فادي بك الشريف

تجاوباً مع ما نشرته «الوطن» أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف قراراً أعفى بموجبه رئيس المكتب التنفيذي لمجلس ضاحية قدسيا الجديدة بريف دمشق وكلف بدلا منه محمد فائق الصواف رئيسا للمكتب ريثما تتم تسمية البديل أصولا.
وفي تصريح للوطن بين محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم أن القرار جاء بعد ورود مخالفات وضبط تجاوزات مشيراً لإجراء عدة اجتماعات في المكتب التنفيذي في الضاحية مؤخراً إثر ورود شكاوى على النظافة وبعض المخالفات (خاصة البناء) وتم توجيه الإنذارات سابقا ولم يكن هناك أي استجابة الأمر الذي أدى لصدور قرار بإعفاء رئيس المكتب وتكليف بديل منه مع متابعة الوضع الخدمي في الضاحية.
وأكد إبراهيم أنه تم التوجيه بهدم مخالفات البناء في الضاحية على الفور، مضيفاً بعدم التساهل مع أي تقصير من أي أحد وسيكون هناك محاسبة، منوها بمتابعة جميع الشكاوى ليصار إلى معالجتها، وأهمها الجوانب المتعلقة بالنظافة.
ويشار إلى أن المجلس برئاسة محمد فائق الصواف باشر مهامه وبدأ بإزالة المخالفات المنتشرة في ضاحية قدسيا.
وكانت الوطن قد رصدت في وقت سابق تراجع الواقع الخدمي في ضاحية قدسيا وانتشار المخالفات والأكشاك فيها، والإهمال المتعمد والتعطيل الواضح للخدمات والعمل دون رفع مستوى خدمات المدينة، والتعديات على أملاك الدولة العامة والأرصفة وغياب تام لسقاية الأشجار ورعاية الحدائق العامة وإنارة الطرقات.