عربي ودولي

الرياض تفرج عن 381 أميراً ومسؤولاً سعودياً

أكد مسؤول سعودي أنه جرى إطلاق سراح جميع الموقوفين في فندق ريتز كارلتون في الرياض، على حين كشفت وكالة الأنباء السعودية أن حجم التسويات في حملة مكافحة الفساد بلغ 106 مليارات دولار.
ونقل مركز التواصل الدولي السعودي عن النائب العام سعود بن عبد اللـه المعجب قوله أمس: إن التسويات تتضمن مختلف أنواع الأصول بما في ذلك عقارات وكيانات تجارية وأوراق مالية ونقد وغيرها، مشيراً إلى أن إجمالي عدد من تمّ استدعاؤهم بلغ 381 شخصاً بينهم 56 ما زالوا موقوفين وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وفقاً لما يقضي به النظام.
وأوضح المسؤول السعودي أن القيمة المقدرة لمبالغ التسويات قد تجاوزت «400» مليار ريـال متمثلة في عدة أصول «عقارات وشركات وأوراق مالية ونقد» وغير ذلك، مؤكداً أنه جرى إطلاق سراح جميع الموقوفين في فندق ريتز كارلتون في الرياض الذين كانت السلطات السعودية قد اعتقلتهم بأمر ملكي في إطار ما سمته حملة على الفساد في مطلع شهر تشرين الثاني من عام 2017.
وكانت مصادر في البلاط الملكي السعودي قد كشفت لموقع عين الشرق الأوسط عن تعرض كبار الشخصيات المحتجزين للضرب والتعذيب. كما قالت المصادر: إن عددَ المعتقلين أكبر بكثير مما اعترفت به السلطات السعودية.
الميادين – وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن