عربي ودولي

مصر ترفض الأنباء عن ضربات لطيران الاحتلال الإسرائيلي في سيناء … إخلاء 10 مدارس بالإسكندرية بسبب تسرب لغاز الكلور

أخلت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية بمصر، مجمعا تعليميا بمنطقة السيوف، يضم 10 مدارس، وذلك بعد حدوث تسرب غاز «الكلور» من محطة مياه شرب مجاورة لها.
وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية آمال عبد الظاهر: إن «تسرب الكلور من محطة مياه شرب بمنطقة السيوف، أدى لانتشار الرائحة ووصولها لمجمع مدارس مجاور له، وجرى إخلاء مجمع المدارس بالكامل، خوفا من حدوث اختناقات بين التلاميذ».
وأكدت عبد الظاهر أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات، مشيرة إلى أن الحادث وقع في المنطقة ذاتها العام الماضي.
من جهة أخرى علق مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مصر، اللواء ناجي شهود، على ما نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بعمليات داخل سيناء.
وأكد ناجي شهود أن هذا التقرير يأتي من صحيفة غير واضح مصداقيتها تجاه مصر والمنطقة ولا تتسم بالحيادية.
وأشار إلى أن الصحيفة قالت إن تلك العمليات جرت منذ عامين ونقلا عن مصادر وصفتها بالرسمية دون توضيح هويتها، متسائلاً عن الصمت طوال تلك الفترة المزعومة.
وأضاف شهود خلال مداخلة لبرنامج «ساعة من مصر» على فضائية «الغد» الإخبارية: إن ما نشرته الصحيفة الأميركية له أهداف مغايرة تماما، مؤكداً أن القوات المسلحة المصرية ليست بحاجة لدعم أو مساعدة من إسرائيل في مكافحة الإرهاب في سيناء، متابعا أن الجيش يشن هجمات جوية ويتم التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي ضمانا للالتزام بخط الحدود الدولية.
وكان الجيش المصري رد على تقرير الصحيفة حول شن طائرات الاحتلال الإسرائيلية غارات جوية على سيناء لضرب مواقع الإرهابيين بعلم القاهرة.
وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي: إن «الجيش المصري والشرطة المدنية هم فقط من يحاربون الإرهاب بشمال سيناء من دون معاونة من آخرين».
وأكد أن القوات المسلحة المصرية حققت نتائج شهد لها العالم أجمع في مواجهة وتحجيم تلك العناصر الإرهابية وحصارها داخل مثلث عمليات محدود في شمال سيناء.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن