سورية

هدوء تام في أحياء حمص والجيش يواصل ضرباته على داعش في ريفها الشرقي

 حمص- نبال إبراهيم : 

خيم أمس هدوء تام على الأجواء العامة في أحياء مدينة حمص بما فيها حي الوعر آخر معاقل «جبهة النصرة» وما يسمى «كتائب الفاروق» و«فيلق حمص»، وشهدت المدينة حركة طبيعية ونشطة في مركزها وأسواقها المحلية لم يعكر صفوها أية حوادث أمنية تذكر. كما شهدت جميع خطوط المواجهة والتماس بين قوات الجيش والتنظيمات الإرهابية المسلحة في المناطق والقرى الساخنة بريف حمص الشمالي هدوءاً حذراً غير مسبوق لم يسجل خلاله أية مواجهات أو عمليات للجيش في تلك المحاور. وأما في ريف حمص الشرقي، فقد واصلت قوات الجيش عملياتها العسكرية في محيط مدينة تدمر وقضت على أعداد جديدة من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ودمرت عدداً من آلياتهم المجهزة برشاشات ثقيلة.
وأوضح مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي التابع للجيش وبعد عدة طلعات جوية بأوقات زمنية مختلفة دمر عدة آليات بعضها مدرعة ومصفحة وبعضها مجهزة برشاشات ثقيلة، كما قضى على أعداد جديدة من أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة في المزارع الواقعة بين دوار الزراعة وفندق الديديمان وعلى مدخل وادي الماسك ووادي الزكاري بمحيط مدينة تدمر.
في غضون ذلك استهدفت قوات الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة معاقل وأوكار وتحركات لمسلحي داعش في مناطق المزبل ومحيط جزل وشرق السخنة والسلطانية ورسم السبعة والشنداخية وعين حسين ورجم العالي على اتجاهات تدمر والفرقلس والمخرم وجب الجراح بالريف الشرقي لحمص، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والأوكار وعدد من وسائل تنقلات الإرهابيين ومقتل العديد من أفرادهم وإصابة آخرين منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن