رياضة

فوز قاتل للطليعة بجزاء

| حماة- عمار شربعي

حافظ الطليعة على مركزه الرابع بفوزه على ضيفه المحافظة بهدف نظيف جاء مع نهاية اللقاء الذي جمعهما على أرض ملعب مدينة الباسل بحماة بحضور أكثر من 10 آلاف مشجع.

وبالعودة لبدايته لم تظهر ملامح التصميم وإرادة الفوز عند لاعبي الفريقين مع الدقائق العشرين الأولى فحاول لاعبو الفريقين الوصول للمرمى بطرق عشوائية فكثرت الكرات الطائشة وانعدم التركيز ولم يستطع الطرفان الاستحواذ على الكرة أو السيطرة على المجريات بشكل إيجابي، وبكرة خطاب الطليعة المشكوك في أنها دخلت المرمى حسب ظن جمهور الطليعة تغيرت ألوان المجريات، فينطلق لاعبو الطليعة بعدة زيارات ثقيلة إلى مرمى المحافظة قادها المبيض والدالي والفاخوري ممارسين ضغطاُ واسعاً على دفاعات الضيوف وحارسهم العرابي الذي تعملق بالتصدي لعدة كرات للصلال وأبو عمشة. وبالمقابل حاول لاعبو المحافظة الخروج من حالة الفوضى الدفاعية التي خلقها مبيض الطليعة وانطلقوا بعدة هجمات لم ترتق للمستوى المطلوب وجاءت محاولات الملط واليوسف والدروبي ضمن حدود السيطرة.
في الثاني تعالت أصوات مشجعي الطليعة بعد التبديلات التي أجراها الحوايني بإشراكه الحداد بدلاً من البصير والعدي بدلاً من أبوعمشه وكلف المبيض مهام هجومية تعويضاً عن أبوعمشة الذي نام بأحضان دفاع المحافظة، وأوكل العدي بمهام البناء والإمداد فارتفعت نسبة السيطرة لدرجة عالية وأشرك السباعي العباس والعيان ولم يضيفا شيئاً يذكر مكتفين بمساعدة رفاقهم في دفع الخطر الكبير الذي داهمهم من عدة جوانب فكاد المبيض والحداد والصلال أن يسجلوا في أكثر من مناسبة إلا أن الرعونة والتسرع حالا دون ذلك، بالمقابل لم تكن الهجمات المرتدة التي قادها الكردي والدروبي والملط بأقل خطورة وإن كانت قليلة ومحدودة، ومع مرور الوقت واقتراب النهاية يفرض لاعبو الطليعة وبخطوطهم الثلاثة طوقاً هجومياً مرعباً على مرمى المحافظة والذي أبدع حارسه العرابي ورفاقه المدافعون الدهان والحليمة والرزق في الذود عنه وتشتيت عدة كرات خطرة، حاول لاعبو الطليعة إسقاطها خلفهم والاستفادة من تكتلهم الدفاعي ولأن غلطة الشاطر بألف فقد غاب التركيز للحظة واحدة استغلها نشمي الطليعة بعد عدة محاولات خطرة لزملائه واخترق الجانب الأيسر فتعرض لعرقلة مع دخول الوقت بدل الضائع بدقيقته الرابعة فسجل خالد مبيض بنجاح ركلة الجزاء.

عين «الوطن»
– قبل اللقاء أصدر أحمد الولي رئيس اللجنة التنفيذية في فرع رياضة حماة تعميماً وزع من خلاله غرف المنصة الرئيسية ليتسنى للفعاليات الإعلامية القيام بمهامها بشكل مريح وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الجميع.
– مجموعة من جماهير الطليعة توجهت بالشتائم لمدرب الفريق خالد حوايني في ظاهرة سيئة اعتراضاً على التبديلات التي أجراها.
– كما قام البعض من المسيئين من جمهور الطليعة بتوجيه الشتائم لحكم اللقاء اعتراضاً على قراراته الغريبة في بعض الأحيان.
– بعد نهاية اللقاء توجه عمر الصغير إلى أحد المشافي الخاصة في حالة إسعافية بسبب العصبية الزائدة والتشنج اللذين لازماه مع مرور وقت المباراة. وبعد ساعتين خرج بحالة مقبولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن