ثقافة وفن

أمل عرفة تستذكر خالد تاجا في ذكرى رحيله … محمد الباش يعلن خطبته وفيفي عبده تمشي حافية القدمين ومي عز الدين تكشف حبها للكرز

| وائل العدس

خلال هذا الأسبوع، عاد العديد من الفنانين الى دائرة النشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب طويل، في وقت غاب كثيرون بعدما داوموا على الحضور وإلى التفاصيل:

الذكرى السادسة
أحيت النجمة السورية ​أمل عرفة​ الذكرى السنوية السادسة لرحيل النجم الكبير ​خالد تاجا​ برسالة مؤثرة.
ونشرت صورة لتاجا وعلقت: «لن تتكرر.. ومكانك ليس فارغاً فحسب، بل ما زال وسيبقى باسمك وحدك.. خالد تاجا في الذكرى السنوية لرحيلك.. نيالك ما شفت شو صار بالدراما يا من كنتَ ملكها.. سلام لروحك».

ألف مبروك
فاجأ الفنان السوري ​محمد الباش​ متابعيه بخبر خطبته، إذ نشر صورة له مع خطيبته.
وعلق: «الخطبة ليست فقط أن ترتدي خاتماً، وهي صورة لي مع خطيبتي، هي مخصصة لشخصين، إنها التزام الأحلام، والحب، والمشاعر».

سر مضحك
شاركت الفنانة المصرية مي عز الدين متابعيها على «إنستغرام» صورة جديدة، أثارت من خلالها ضجة كبيرة.
ونشرت صورة لصحن يحتوي كمية كبيرة من الكرز المجفف وعلقت عليها بطرافة: «بحب حاجة غريبة قوي، الكرز الصناعي اللي بيبقى على التورت، الناس كلها ترميه وأنا ألف ألمه من على التورت».
تفاعل الجمهور بشكل واسع مع السر المضحك الذي كشفته، معتبرين أنها كالأطفال تحب الكرز على قوالب الحلوى.
من ناحية ثانية، أعلنت عز الدين تبنيها فتاة صغيرة فنياً، معبرة عن إيمانها الكبير بموهبتها، بعدما شاركتها في تصوير مسلسل «رسايل».
ونشرت صورة الممثلة ندى فقيه، معلقةً: «بنوتي في الفن في رقبتي ومسؤوليتي وعلى ضمانتي.. أنا أول مرة أقول كده على بنت علشان تستاهل أكتر من كده.. رقة بجد مش مصطنعة وأدب وتربية وموهبة وجمال وبراءة وسماحة وجه».

حافية القدمين
انتشر مؤخراً مقطع فيديو طريف للفنانة المصرية فيفي عبده خلال حضورها حفل الفنانة أحلام في دار الأوبرا في الكويت.
وأثار المقطع المنتشر لها أثناء خروجها من المسرح وهي بكامل أناقتها ولكنها حافية القدمين، ضجة كبيرة بين المتابعين، ولاسيما أنها قالت ذلك على العلن أثناء مشيها.
وفي تعليقها على الحادثة، أكدت أنها حضرت إلى الحفل بكامل أناقتها، إلا أن كعب حذائها انكسر وخاتمها انكسر أيضاً، ما اضطرها إلى الخروج من المسرح حافية.

فيديو طريف
احتفلت الفنانة المصرية شريهان بأعياد شم النسيم مع أصدقائها وعائلتها، وخيم على المكان أجواء الفرح والعفوية والرقص.
وانتشر مقطع فيديو طريف لها وهي ترقص الباليه بفستان صيفي طويل، وتتمايل على أنغام موسيقا الفوازير القديمة بشعرها الطويل الذي يصل إلى ركبتيها، وظهرت حرفيتها العالية ورشاقتها وليونتها التي لا تزال تحافظ عليها.
واللافت أنه خلال رقصها وتبادل أطراف الحديث مع الكاتب تامر حبيب، ظهر كامل وجهها، وخدها الذي تحرص دائماً على إخفائه في صورها، ولم يظهر أي علامات للعمليات الجراحية التي أجرتها إثر إصابتها بمرض خطر منذ أكثر من 20 عاماً.

شكل مموج
ردت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على كل من يتهمها باستمرار على أنها تستخدم برنامج الفوتوشوب لتصغير حجم خصرها وجسدها الممشوق ومؤخراً وجهها.
وردّت من خلال تغريدة على موقع «تويتر» نشرت فيها صورة للحائط الذي التقطت أمامه الصورة التي كانت محط جدل، مؤكدة أن الحائط مصمم على شكل مموج، وبأنها لا تخجل من انتفاخ وجهها نتيجة حقن الفيلر التي طبقتها عليه للاهتمام بجمالها.

صورة قديمة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة للفنانة سعاد حسني، بدت فيها بملامح عفوية وناعمة.
وأثارت صورة «السندريلا» ضجة كبيرة بين المتابعين الذين عبروا عن سعادتهم برؤية حسني بهذه الفترة الزمنية، حيث بدت شابة عشرينية تنبض بالجمال والرقة والأناقة بفستان مميز مع قصة ناعمة على الرقبة.
واللافت في الصورة أنها كانت من دون ماكياج أو مستحضرات تجميل وبدت بغاية الجمال وبشرتها مشرقة كالأطفال.

عيد سعيد
احتفلت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة في ميلاد ابنتها الوحيدة «ليا» التي أتمت عامها الأول بأجواء عائلية.
ونشرت صورة تجمعها بالطفلة ومن حولها زينة طغى عليها اللون الزهري، من بالونات وحلويات وقالب حلوى جميل عليه «هالو كيتي».
ورغم أنها المرة الأولى التي تنشر فيها بوشوشة صورة ابنتها كاملة، إلا أنها حرصت على إخفاء ملامح وجهها بطرافة، حيث قامت الطفلة بوضع يديها على كامل وجهها في حركة طفولية.
وعلقت بوشوشة: «كل عام وأنت روحي وعمري ولهفتي وابتسامتي، كل العمر لك يا ابنتي ليا، كل عام وأنت كل شيء لي».

مليونا مشاهدة
تحقق الفنانة اللبنانية نانسي عجرم نجاحاً منقطع النظير بعملها المصور الجديد «ومعاك» الذي حطّم الأرقام الإلكترونية القياسية منذ الساعات الأولى لطرحه.
وفي فترة لا تتعدى 10 أيام تخطى الكليب 2 مليون مشاهدة عبر موقع «يوتيوب».
الأغنية من كلمات محمد رفاعي وألحان محمد يحيى وتوزيع هادي شرارة، أما الكليب فمن إخراج ليلى كنعان.

اللهم تقبل
يحضر الفنان المصري شريف منير في الأراضي المقدسة في زيارة قصيرة لأداء مناسك العمرة.
وشارك الجمهور بصورة ظهر فيها وهو يرتدي ملابس الإحرام، وفي تعليقه عليها تمنى أن يتقبل اللـه عزّ وجلّ منه العمرة وكتب: «اللهم تقبل.. اللهم استجب دعائي لكل من وصاني ولكل من رأت عيني وسمعت أذني.. آمين».

بتاع المهرجانات
خرجت الفنانة المصرية ​مي كساب​ عن صمتها وردت على كل الانتقادات التي توجه لزوجها الفنان أوكا.
وكتبت: «أما زوجي بتاع المهرجانات فهو أرقى منكم بكتير وأحسن وأفضل منكم عند الله، على الأقل مش قاعد فاضي زي الستات اللي مش متربية وبيشتم ويجرح في خلق الله، وزوجي بتاع المهرجانات عمل اللي أمثالكم ما عملهوش يا شوية فشلة.. إنسان ناجح وبيتقي ربنا في بيته وبنته واتعلم من غلطاته وطور من نفسه».
وأضافت: «أخيراً شكراً لجمهوري المحترم الآدمي اللي رد غيبتي ودافع عن كلامي وآرائي بأخلاقه الراقية، ونهاية الدرس إننا محتاجين 100 سنة عشان نتطور ونتربى».

4 سنوات
هنأت الإعلامية اللبنانية ​رزان مغربي​ نجلها «رام» بمناسبة عيد ميلاده الرابع، فنشرت صورة كتبت فيها رسالة: «أحلى 4 سنين بحياتي.. صراحة هن كل حياتي.. من لما شفتك وحسيتك وشميتك عمري كله ابتدى.. كل نفس بيقول اسمك يا رام.. عقبال مليون سنة».

في المستشفى
تعرضت الفنانة اللبنانية ​نادين الراسي​ لإصابة في إصبعها استدعت دخولها إلى المستشفى لتلقي العلاج والإسعافات الأولية.
ونشرت مقطع فيديو لها من داخل المستشفى قالت فيه: «ككل البشر، انقطع إصبعي وتجري عملية تقطيبه وهذا الأمر طبيعي»، وأضافت: «السكين غرز داخل إصبعي وتمت معالجته في المستشفى».
وبعد خروجها من المستشفى احتفلت بعيد ميلاد ابنها وشاركت جمهورها عدداً من الفيديوهات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن