سورية

سلاح الجو يردي العشرات من مسلحي «الفتح» في أرياف حماة وإدلب

 حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات : 

أردى سلاح الطيران الحربي في الجيش العربي السوري العشرات من مسلحي تنظيمي «جيش الفتح» و«جبهة النصرة» الإرهابيين صرعى وجرحى في سلسلة غارات نفذها أمس على مواقعهم وتجمعاتهم وتحركاتهم في ريفي الغاب وإدلب، وبينهم إرهابيون أجانب ومتزعمو مجموعات وقادة.
وفي التفاصيل، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في الغاب، قضت على مجموعة من الإرهابيين التركستانيين التابعين لـ«جيش الفتح» خلال المعارك في سهل الغاب، وعرف من بين القتلى (أحمد عبد القادر) من قرية البشيرية في الجبل الوسطاني. كما تم القضاء على (14) إرهابياً آخرين، عرف منهم (محمد صوفان – وائل أبو راس – محمد حنفورة) وتدمير (3) آليات بالكامل، في عملية لوحدة من الجيش استهدفت رتل إمداد لجبهة النصرة كان يتحرك من ريف إدلب نحو ريف حماة قرب الهبيط، وذلك في حين دك الطيران الحربي موقعا للإرهابيين في قرية البارة بالغاب، ما أدى إلى مقتل (17) إرهابياً.
وأوضحت وكالة «سانا» للأنباء نقلاً عن مصدر عسكري، أن الجيش نفذ عمليات نوعية على أوكار ومحاور تحرك مسلحي «جيش الفتح» في ريف حماة الشمالي الغربي.
وقال المصدر: إن وحدة من الجيش «اشتبكت مع مجموعة إرهابية تسللت إلى محيط قرية المشيك» التي أحكم الجيش سيطرته عليها يوم الأربعاء الماضي في إطار العملية العسكرية الواسعة التي ينفذها على التنظيمات الإرهابية في سهل الغاب، وبين أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أغلبية أفراد المجموعة وتدمير آلياتهم في حين لاذ الباقون بالفرار باتجاه ريف إدلب.
وأشار إلى مقتل وإصابة كامل أفراد مجموعة مسلحة ينتمي أغلبهم لجبهة النصرة وحركة «أحرار الشام الإسلامية» في عمليات نفذتها وحدة من الجيش ليل الإثنين الثلاثاء وصباح أمس على أوكارهم في قرية البحصة بالريف الشمالي الغربي.
وأول من أمس، قضى 40 إرهابياً في عمليات للجيش على تجمعاتهم في الجهة الشرقية من سهل الغاب من بينهم مصطفى هزاع السيد أحد المتزعمين الميدانيين في «جيش الفتح».
في ريف إدلب، قضى سلاح الجو على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية ودمر آلياتهم في منطقتي أبو الضهور وجسر الشغور.
وتحدثت مصادر معارضة عن استهداف «النصرة» لمطار أبو الضهور بقذائف هاون محلية الصنع.
في الغضون، دمرت طائرات حربية (6) عربات بالكامل بما فيها، خلال غارات على مواقع لجبهة النصرة في مدينة أريحا وقرى (محمبل – كنصفرة – أورم الجوز)، وذلك في حين أسفرت غارة للطيران الحربي على رتل إرهابي في قرية معردبسة عن تدمير (3) آليات بمن فيها من إرهابيين وعتاد عسكري.
كما استهدفت وحدة من الجيش رتلا لمسلحي «النصرة»، في بلدة اشتبرق، ما أدى إلى تدمير آليتين ومصرع من فيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن