رياضة

الأعصاب مشدودة بدوري الدرجة الثانية … لاهثة ينسحب وعرطوز ينفرد ومورك في أمان

| الوطن

تقام مباريات المرحلة الرابعة وما قبل الأخيرة من إياب دوري الدرجة الثانية يوم الأربعاء باستثناء مباراة النصر الوطني مع اليرموك فستقام يوم الثلاثاء وهي ضمن مباريات المجموعة الرابعة، وتبدو الأعصاب مشدودة بين العديد من الفرق التي تطمح للتأهل إلى دوري الدرجة الأولى أو التي تحاول النجاة بنفسها من السقوط على الثالثة.
النظام في الدرجة الثانية يمنح أبطال المجموعات الأربع تأشيرة العبور على الدرجة الأولى، في حين يهبط صاحب المركز الأخير في كل مجموعة إلى الدرجة الثالثة مباشرة.
في المجموعة الأولى تبدو الصورة غير واضحة والتنافس على أشده بين فرق الصدارة الثلاثة معضمية الشام وله 16 والصنمين والصبورة ولكل منهما 15 نقطة، الثعلة رابعاً وله 12 نقطة والمليحة خامساً بعشر نقاط.
الشيء الوحيد الواضح في المجموعة يتجلى بهبوط لاهثة الذي أعلن انسحابه من الدوري بعد أن فقد كل آماله بالنجاة وبالتالي فإنه سيمنح نقاط الفوز إلى كل من الصنمين ومعضمية الشام.
معضمية الشام بحاجة إلى الفوز على الصبورة ليتوج بطلاً للمجموعة وغير ذلك يجعل الاحتمالات مفتوحة على كل شيء، الصنمين يعتبر فائزاً على لاهثة المنسحب، والثعلة يواجه المليحة بالسويداء.
في الذهاب فاز المعضمية على الصبورة 3/صفر والصنمين على لاهثة 3/2 والمليحة على الثعلة 2/1، مباراتا المجموعة تقامان يوم الخميس.

عرطوز تأهل
من حيث المنطق فإن عرطوز في المجموعة الثانية أقرب إلى التأهل نظراً للفارق الجيد بينه وبين مطارديه جباب والشعلة وسيلعب معهما في الأسبوعين الأخيرين.
عرطوز بالصدارة وله 22 نقطة ويكفيه ألا يخسر أمام جباب بفارق أكثر من هدفين ليتأهل بغض النظر عن النتائج الأخرى، جباب بالمركز الثاني وله 16 نقطة وهو بحاجة إلى فوزين ليتأهل إلى الدرجة الأولى على أن يفوز بالأخيرة على عرطوز بفارق أكثر من هدفين.
جباب بالمركز الثالث وله 15 نقطة آماله تلاشت بالمنافسة.
زاكية بثماني نقاط في المركز الرابع ويسعى للثبات في مركزه والرحا خامساً بخمس نقاط يأمل بقاءه بعيداً عن الهبوط وصلخد أقرب إلى الهبوط ورصيده نقطة واحدة.
يلعب الأربعاء في درعا الشعلة مع عرطوز وتعادل الفريقان بلا أهداف بلقاء الذهاب، وعلى ملعب الكسوة يلعب جباب مع الرحا وفاز جباب بالذهاب 2/صفر، وأخيراً يلعب في السويداء صلخد مع زاكية وفاز زاكية ذهاباً 3/2.

منافسة محتدمة
في المجموعة الثالثة المنافسة محتدمة بين شرطة حماة وقارة والجولان في حين تلاشت آمال المخرم، شــرطة حماة أقرب للصدارة وبجعبته 19 نقطــــة وخصوصاً أنه ســيواجه منافســـه المباشر قارة على أرضـه ويكفــي شــرطة حمــاة التعـادل ليتصدر وخصوصاً أن لقاءه الأخير سيكون علــى أرضــه مــع حرســتا الأخير.
قارة له 17 نقطة وهو بحاجة إلى فوزين في مباراتيه الأخيرتين على شرطة حماة وعلى الجولان، الجولان ثالثاً بـ16 نقطة بحاجة إلى فوزين بمباراتيه الأخيرتين على أن يتعثر شرطة حماة وقارة بالخسارة ولو مباراة.
المخرم وله 14 نقطة تلاشت آماله وسيلعب مع الجولان والقطيفة.
الهبوط بين القطيفة وحرستا والأخير أقرب إليه، القطيفة يملك ثلاث نقاط من فوزه على حرستا ذهاباً 4/3 والمواجهة القادمة بين الفريقين ستحدد اسم الهابط، حرستا ينجو بشرط الفوز على القطيفة بفارق هدفين على أن يخسر القطيفة مباراته الأخيرة مع المخرم.
القطيفة ينجو بمجرد تعادله مع حرستا بغض النظر عن بقية النتائج.
في الذهاب فاز قارة على شرطة حماة 2/1 والمخرم على الجولان 3/1.
اليوم يلعب الجولان مع المخرم على ملعب الفيحـــاء الصناعي وغداً حرستا مع القطيفة على الملعب ذاتـــه وشــرطة حــماة مع قارة على ملعب حمــاة الصناعي.

تأهل مورك
بشكل منطقي فإن مورك يحتاج إلى نقطة واحدة ليتأهل إلى الدرجة الأولى ومن الصعب بالوقت ذاته أن يلحق به مطارده النيرب وخصوصاً أنهما سيلتقيان في المباراة الأخيرة بالدوري، مورك له 19 نقطة وسيلعب مع تلقطا والنيرب، النيرب له 14 نقطة وسيلعب مع الظاهرية ومورك، تلقطا ثالثاً وله 13 نقطة وسيلعب مع مورك ويختتم مبارياته بلقاء اليرموك، النصر الوطني بالمركز الرابع وله 12 نقطة سيواجه اليرموك ويختتم لقاءاته مع الظاهرية.
الظاهرية في المركز الخامس بـ7 نقاط وأخيراً اليرموك بنقطتين ويعتبر من الهابطين لأنه من المستحيل تجاوزه للظاهرية.
في الذهاب تعادل مورك مع تلقطا 2/2 وفاز النيرب على الظاهرية 3/1 وفاز النصر الوطني على اليرموك 5/3.
اليوم يلعب النصر الوطني مع اليرموك على ملعب حمص الصناعي وغداً يلعب تلقطا مع مورك على الملعب ذاته والظاهرية مع النيرب على ملعب حماة الصناعي.

نتائج الجولة الأخيرة
في المجموعة الأولى فاز المعضمية على الصنمين 3/2 وبالنتيجة نفسها فاز الصبورة على المليحة واعتبر الثعلة فائزاً على لاهثة 3/صفر لانسحاب الأخير قانوناً.
في المجموعة الثانية فاز عرطوز على صلخد 5/صفر وتعادل جباب مع زاكية 2/2 والشعلة مع الرحا 1/1.
في المجموعة الثالثة فاز شرطة حماة على المخرم 3/1 وقارة على حرستا 6/1 والجولان على القطيفة 4/3.
في المجموعة الرابعة فاز النصر الوطني على مورك 3/1 وتعادل النيرب مع تلقطا 1/1 وبالنتيجة ذاتها تعادل اليرموك مع الظاهرية.

الدرجة الأولى
استمرت المطاردة ساخنة في مباريات المجموعة الثالثة بدوري الدرجة الأولى بعد أن فازت الفرق الثلاثة الأولى بمبارياتها، ففــاز المحافظـــة على النبك 9/صفــر ورفـــع رصيده إلى 20 نقطة، وفاز العربي على البريقة 6/صفر وله 17 نقطة يليه اليقظة بـ16 نقطة بعد فوزه على الكسوة 4/3.
وانتهت مباريات المجموعة الخامسة بتأهل عمال حماة إلى التجمع النهائي بعد تعادله مع عفرين 2/2 وتصدر بـ11 نقطة يليه مصفاة بانياس بعشر نقاط بعد فوزه على السلمية 2/1 وثالثاً عفرين بثماني نقاط وأخيراً السلمية بأربع نقاط وسيدخل مجموعة تفادي الهبوط.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock