عربي ودولي

الخارجية الفلسطينية تدين صمت المجتمع الدولي تجاه انتهاكات الاحتلال

| وكالات

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية صمت المجتمع الدولي تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين مطالبة بالتحرك الفوري لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
ونقلت وكالة «وفا» الفلسطينية عن وزارة الخارجية قولها في بيان أمس: إن «تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين بحماية قوات الاحتلال على القرى والبلدات الفلسطينية وإغلاق الطرق وإلقاء الحجارة على مركبات الفلسطينيين بهدف القتل أصبح أمراً متكرراً وسائداً».
ودعا البيان إلى توحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الأخطار التي تهدد الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية.
وفي غضون ذلك جدد مستوطنون إسرائيليون صباح أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت وكالة «وفا» أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس عشرة فلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين بمدينة رام اللـه ومخيم الدهيشة في بيت لحم وداهمت المنازل واعتقلت عشرة فلسطينيين.
وتواصل قوات الاحتلال عملياتها الاستفزازية بحق الفلسطينيين من خلال عمليات الدهم والاعتقال والتنكيل بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.
وفي السياق أصيب شاب فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة ترمسعيا شمال رام اللـه بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «معا» أن قوات الاحتلال أقامت حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه عشرات الشبان الفلسطينيين المجتمعين على مدخل البلدة للمشاركة في تشييع الشهيد الفلسطيني حمدي النعسان ما أدى إلى إصابة شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق.
واستشهد النعسان وأصيب 30 آخرون مساء السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المغير شرق رام الله.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock