عربي ودولي

إيران تدين إدراج لندن حزب اللـه على لائحة الإرهاب … نعيم قاسم: القرار البريطاني استعادة لتاريخها المظلم

| وكالات

في وقت أكد نائب الأمين العام لحزب اللـه نعيم قاسم أن قرار الحكومة البريطانية بإدراج حزب اللـه على لائحة التنظيمات الإرهابية يمثل إدانة للندن واستعادة لتاريخها المظلم في الاستعمار وفي إنشاء الكيان الإسرائيلي من خلال وعد بلفور، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة البريطانية بإدراج حزب اللـه على لائحة «الإرهاب».
وقال قاسم في كلمة له: إن الحكومة البريطانية بعملها الحالي تؤكد بأنها راعية للإرهاب مبيناً أنها غير جديرة بأن تكون في موقع دولي من أجل تصنيف التنظيمات والأحزاب والقوى المختلفة.
وأشار قاسم إلى انحياز بريطانيا لكيان الاحتلال الإسرائيلي ودعمها للإرهاب إضافة إلى مشاركتها في تحالفات العدوان على الشعوب كما حصل في العدوان على سورية واليمن.
وقال قاسم: «إن حزب اللـه هو مقاومة شريفة بنظر شعبه وبنظر منطقة بأسرها.. يكفينا أن نكون عنواناً للتحرير وعنواناً للكرامة والاستقلال وأن نكون جزءاً لا يتجزأ من الشعوب الأبية التي ترفض العدوان والاحتلال».
في سياق متصل أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة البريطانية بإدراج حزب اللـه على لائحة «الإرهاب».
وأكد المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية أن قرار الحكومة البريطانية بإدراج حزب اللـه على لائحة التنظيمات الإرهابية يعني التجاهل المتعمد لشرائح واسعة من الشعب اللبناني والشرعية والمكانة القانونية للحزب في الهيكلية الإدارية والسياسية للبنان.
وقال قاسمي: إن «الخطوة البريطانية تأتي في الوقت الذي يحظى فيه حزب اللـه بمكانة اجتماعية وشعبية واسعة جداً وله حضور فاعل وبناء عبر مشاركته في الانتخابات والأنشطة الرسمية والقانونية في لبنان ومن ضمنها انتخابات البلديات والنقابات المهنية».
وأضاف قاسمي: إن «حزب اللـه مشارك في الحكومة ونظراً لماضيه المشرف في الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة الأراضي اللبنانية في مواجهة المحتلين واعتداءات الكيان الصهيوني فإنه يحظى بدعم شرائح واسعة من الشعب اللبناني والمنطقة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن