سورية

شهيد و12 مصاباً جراء تفجير سيارة مفخخة بحي الزهراء … القضاء على أكثر من 50 داعشياً في ريف حمص الشرقي

حمص – نبال إبراهيم :

قتل أكثر من 50 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي في ريف حمص الشرقي على حين استشهد مواطن وأصيب 12 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة في حي الزهراء بالقرب من إشارة الستين.
وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن» أن إرهابيين فجروا سيارة مفخخة في حي الزهراء بالقرب من الإشارة عند تقاطع شارعي الستين والزهراء، ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة 12 آخرين بينهم نساء وأطفال وبعضهم بحالات حرجة، إضافة للتسبب بأضرار مادية جسيمة ببعض منازل المواطنين السكنية وسياراتهم الخاصة التي كانت واقفة أمام منازلهم.
ميدانياً: قال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن قوة عسكرية مشتركة من الجيش العربي السوري واللجان الشعبية اشتبكت مع مجموعة مسلحة مسلحة كانت تتحرك على محور قريتي عز الدين وسليم باتجاه حاجز الفيلات ومحطة الوقود على طريق عام حمص – السلمية بريف حمص الشمالي الشرقي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفرادها، وإرغام الباقين على الانكفاء والفرار. في الأثناء وحسبما أفاد المصدر فإن سلاح الجو التابع للجيش نفذ سلسلة غارات جوية مركزاً ضرباته الدقيقة على معاقل وأوكار مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وتحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وبلدتي القريتين والسخنة ومحيطهما وفي قرية الكديم في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، ما أسفرت عن تدمير تلك المواقع والمعاقل وعدد من آليات التنظيم والتي كان بعضها مصفحاً ومدرعاً وبعضها الآخر محملاً بالذخائر والمؤن ومجهزاً برشاشات متوسطة وثقيلة. كما تم قتل أكثر من 50 إرهابياً من تنظيم داعش وإصابة العشرات من أفرادهم بعضهم من جنسيات غير سورية.
في غضون ذلك استهدفت وحدة من الجيش بالوسائط النارية المناسبة مقرات وتجمعات إرهابيي داعش وآلياتهم في قرى أبو طراحة وعنق الهوا ومزين البقر والمشيرفة الشمالية ورحوم وأم تويني والسلطانية على اتجاه بلدتي الفرقلس وجب الجراح في ريف حمص الشرقي، ما أدى تدمير تلك المقرات وعدد من العربات التي كانت تقل الإرهابيين وإيقاع العديد من أفرادهم قتلى ومصابين. إلى ذلك دكت وحدة أخرى من الجيش عبر سلاحي الجو والمدفعية الثقيلة تجمعات ومراكز عمليات مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وما يسمى «حركة حزم» و«جيش التوحيد» و«أحرار الشام الإسلامية» في بلدة تلبيسة ومناطق الغنطو والسعن وعين حسين الجنوبي والعامرية بريف البلدة في ريف حمص الشمالي وفي قرى الطيبة الغربية وكفرلاها وتلدو على اتجاه بلدة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي، ما أسفر عن تدمير تلك المراكز والمواقع وبعض وسائل تنقل المسلحين من سيارات ودراجات نارية، إضافة لسقوط العديد من أفرادهم بين قتيل وجريح. من جهة أخرى وحسب ما أفادت مصادر أهلية خاصة بـ«الوطن» أقدم مسلحون من حي الوعر على استهداف السيارات العابرة على الطريق الواصل بين دواري النسر والمزرعة المؤدي إلى طريق عام حمص – طرطوس بنيران قناصة ما أدى لانقطاع الطريق بشكل كامل من دون أن يصاب أحد بأذى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن