شؤون محلية

كراز لـ«الوطن»: المادة متوفرة في كافة مناطق ريف دمشق

| رامز محفوظ

شهدت معظم مناطق دمشق وريف دمشق خلال الأيام الماضية شحاً ونقصاً في مادة الغاز وعدم توفراها عند المعتمدين، وانتاب العديد من المواطنين حالة من القلق من حصول أزمة غاز وعدم توافر المادة خلال موسم الشتاء الحالي مع زيادة الطلب عليها في كل موسم شتاء مع زيادة برودة الطقس.
في إطار الاستفسار عن موضوع نقص مادة الغاز في ريف دمشق ومعرفة الأسباب الحقيقية لهذا النقص في الأسواق وعن توقيت توفرها في الأسواق مجدداً وتوزيعها على معتمدي الريف كما جرت العادة تواصلت «الوطن» مع عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق لشؤون المحروقات ميشيل كراز الذي أكد لـ«الوطن» أن مادة الغاز باتت متوفرة حالياً في كافة مناطق ريف دمشق وباتت تصل إلى كافة المعتمدين، لافتاً إلى أنه تم توزيع المادة على معتمدي صحنايا بالأمس.
ونوه كراز إلى أن أمور الغاز باتت جيدة اليوم مع وصول توريدات جديدة وكميات جيدة من الغاز السائل، موضحاً أن عدم توفر المادة خلال الأيام الماضية يعود لعدم توفر السائل.
ولفت إلى أن مادة الغاز مع وصول التوريدات باتت مؤمنة في كافة المحافظات، مشيراً إلى أنه تم توزيع حوالي 15 ألف اسطوانة غاز لكافة مناطق ريف دمشق أمس، وأمس الأول تم توزيع 20 ألف أسطوانة لهذه المناطق .
وأوضح أن توزيع 15 ألف اسطوانة للريف لا يغطي الحاجة بشكل كامل إنما يحل مشكلة وييسر الأمور، مشيراً إلى أن حاجة ريف دمشق تتراوح بين 25 ألفاً و30 ألف اسطوانة غاز يومياً.
وبين كراز أن تراكم النقص في المادة لعدة أيام هو السبب الرئيسي لعدم توفرها بشكل كاف خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أنه خلال أربعة أيام ستتم معالجة مشكلة النقص في المادة بشكل كامل، مشيراً إلى أن أي منطقة يوجد فيها نقص في المعتمدين ولا تخدم بشكل كامل من قبلهم كمناطق جرمانا وصحنايا وقطنا وغيرها يتم الاستعانة بسيارات السورية للتجارة لتوزيع المادة هناك وذلك بتوجيه من محافظ ريف دمشق.
وختم بالقول إنه في حال وجود أي شح في المادة في أي منطقة في الريف يجب التواصل مع المحافظة لإيجاد حل فوري وتأمين المادة لها بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock