سورية

تدمير 3 آليات للدواعش بمن فيها بالحسكة والقضاء على الكثير من الإرهابيين في حلب واللاذقية

الحسكة- دحام السلطان – حلب – اللاذقية – وكالات :

دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بإسناد جوي أوكاراً وآليات لمسلحي تنظيمي جبهة النصرة وداعش المدرجين على لائحة الإرهاب العالمي وخطوط إمداد لهما مع النظام التركي. وقال مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا»: إن وحدات من الجيش «قضت على إرهابيين أغلبهم من «النصرة» ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات في محيط البحوث العلمية وقرية المنصورة» بالريف الغربي المفتوح على الحدود التركية.
وأضاف المصدر: إن عمليات الجيش على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرية الوضيحي بالريف الجنوبي «أدت إلى سقوط قتلى ومصابين بين صفوف أفرادها وتدمير معداتهم وعتادهم الحربي».
وبيّن المصدر أن وحدة من الجيش دكت بضربات مركزة أوكار ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في بلدة حريتان شمال مدينة حلب ما أسفر عن «تدمير آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة».
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على أوكار وتحركات تنظيم داعش شرق مدينة السفيرة وتل ريمان وشامر بالريف الشرقي أسفرت عن «مقتل عدد من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية».
ولفت المصدر إلى «سقوط قتلى في صفوف مسلحي داعش وتدمير آلياتهم المزودة برشاشات خلال ضربات نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح أمس على أوكارهم في البقجية وقصير الورد وتل النعام وتل اسطبل» بالريف الشرقي.
إلى ذلك «دمرت القوات المدافعة عن الكلية الجوية آليات لمسلحي داعش في محيط الكلية الواقعة على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة» وفقاً للمصدر العسكري.
وكانت وحدة من الجيش قضت أمس الأول على 50 إرهابياً ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل أثناء محاولتهم التسلل باتجاه منطقة البريج.
وأوضح المصدر أن وحدة من الجيش «كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في محيط مطار النيرب» شرق مدينة حلب بنحو 10 كم وذلك بعد يوم من تدمير 3 عربات إحداها مركب عليها رشاش وعربتين مصفحتين ومقتل عدد من الإرهابيين. وذكر المصدر العسكري أن عمليات للجيش في حيي الراشدين 4 والليرمون وعلى طريق الكاستيلو بحلب أسفرت عن «تدمير بؤر إرهابية بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة». في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته «نائب رئيس المكتب الشرعي للجبهة الشامية» المدعو «محمد طبشو» والإرهابي «علي حياني».
وفي ريف اللاذقية أكد مصدر عسكري تدمير آليات ومرابض هاون ومدفعية للتنظيمات الإرهابية خلال غارات مكثفة نفذها الطيران الحربي في الجيش العربي السوري صباح أمس على أوكارهم.
وقال المصدر حسب «سانا»: إن الغارات «تركزت على أوكار مسلحي «النصرة» والميليشيات المنضوية تحت زعامتها في بلدات وقرى سلمى وجب الأحمر وأبو ريشة ورويسة الطنبور» شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.
وأضاف المصدر: إن الغارات انتهت «بمقتل عدد من الإرهابيين وتدمير آليات ومرابض هاون ومدفعية وصواريخ غراد كانت التنظيمات التكفيرية تستخدمها في استهداف المناطق السكنية المجاورة».
في هذه الأثناء تحدثت مصادر أهلية في ريف اللاذقية الشمالي عن دخول سيارات إسعاف تركية عبر الحدود لنقل مصابي الإرهابيين إلى مشافي النظام التركي.
وتأتي غارات الطيران الحربي السوري في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري التي أسفرت أمس عن مقتل عدد كبير منهم من بينهم الإرهابي محمد منلا ومحمد قباجي ومحمد جمال قبجي في بلدة ربيعة، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع مسيرة للتنظيمات الإرهابية في منطقة بيت حليبية بالريف الشمالي.
إلى شمالي شرقي البلاد، حيث استهدف سلاح الجو ثلاث آليات لتنظيم داعش في محور أبيض– جبل عبد العزيز بالريف الجنوبي الغربي من مدينة الحسكة وعند موقع قريتي سودا وعبد وتل بارود (20 كم عن مركز المدينة) وقد تم تدمير الأهداف بمن فيها بالكامل.
وتلا عملية التدمير مباشرة سماع دوي انفجار هائل ما يدل على أن إحدى الآليات كانت محملة بالذخيرة والمتفجرات أو أنها مفخخة ومعدة للتفجير حسب مصدر عسكري في محافظة الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن