رياضة

مؤتمر مميز لفرع الاتحاد الرياضي بطرطوس … اهتمام رسمي ومداخلات شفافة

| طرطوس- ممدوح علي 

بحضور غسان أسعد أمين فرع الحزب بطرطوس وصفوان أبو سعدى محافظ طرطوس وموفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام وهيثم عاصي عضو قيادة فرع الحزب بطرطوس وماهر خياطة وإبراهيم أبا زيد عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وعدد كبير من كوادر الرياضة الطرطوسية وتحت شعار الرياضة ثقافة وأسلوب حياة عقد فرع الاتحاد الرياضي بطرطوس مؤتمره السنوي.

افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على روح القائد الخالد حافظ الأسد وعلى أرواح الشهداء الأبطال ثم عزف النشيد الغالي للجمهورية العربية السورية وبعد ذلك تم عرض شريط فيديو لجميع نشاطات الأندية واللجان الفنية في طرطوس لجميع الألعاب لنحو ربع ساعة وسط رضا وإعجاب كل الحضور على هذه اللفتة الجميلة والأولى من نوعها في محافظة طرطوس.
ثم ألقى محافظ طرطوس كلمة ترحيبية بالضيوف وشكرهم وشكر القائمين على الرياضة وتحدث عن أهمية الرياضة وخاصة في الوضع الراهن.
ثم قام رئيس فرع الاتحاد الرياضي محمد سوادي عيسى بفتح باب المداخلات التي تمحورت حول عدة عناوين نسمعها منذ زمن وحتى تاريخنا الحالي لم نجد لها الحلول اللازمة مثل ضرورة وجود ملعب رول صناعي بطرطوس ونقل ملكية منشأة نادي الساحل لمصلحة النادي ومقرات للأندية التي لا تملك مقرات وتجهيزات لبعض اللجان الفنية وإعانات مادية لأغلبية الأندية من أجل تفعيل نشاطاتها.

نقد لاذع ورد صاعق

رئيس نادي حصين البحر نقد قيادة الرياضة في طرطوس بسبب عدم إعطاء النادي معونات مادية كافية ونقد رياضة طرطوس وتراجعها خلال بطولة الأولمبياد فتلقى ردين الأول من رئيس فرع الاتحاد الرياضي وكان الرد بأن الفرع لم يقصر مع النادي مادياً وأن فريق طائرة الإناث لم يدعه يذهب لبطولة الأولمبياد وبذلك حجبت عن طرطوس ميدالية، والرد الثاني من رئيس المنظمة قائلاً: بطولة الأولمبياد حالة اجتماعية ورياضية وطرطوس فازت بمجرد مشاركتها بهذا العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات.

نقد أبناء النادي
أكثر المداخلات إثارة عندما قام مدرب كرة طاولة مصفاة بانياس محمد أوغلي وعضو فنية السباحة محمود الموحد بتوجيه نقد طال الإدارة بعدم العدل والمساواة بين اللاعبين واللاعبات والكوادر وكذلك قالت عضو الإدارة ديانا نعوس بأنها تهمش في بعض الاجتماعات ولا يتم اطلاعها على محاضر الجلسات في بعض الأحيان أيضاً.. بينما لم نسمع أو نر أي رد على المداخلات من إدارة النادي التي وقفت مستمعة فقط.

عين «الوطن»
• لأول مرة يعقد المؤتمر في قاعة الاجتماعات في المعهد الفندقي في طرطوس وبحضور كبير لم نشهده منذ سنوات طويلة وباهتمام سياسي وتحديداً لأول مرة نرى أمين فرع الحزب في طرطوس يتابع ويحضر مؤتمراً سنوياً لرياضة طرطوس من بدايته وحتى نهايته.
• على مدار ثلاث ساعات كاملة انعقد المؤتمر وكان التنظيم في أحلى حلة.
• رئيس فرع الاتحاد الرياضي في طرطوس قدم كل الشكر لمدير المعهد الفندقي في طرطوس على حسن الاستضافة.
• جميع من صادفناهم في قاعة الاجتماعات حيث مكان المؤتمر كان الإعجاب بالمؤتمر أول ما نطقوا به.
• مدرب الملاكمة ميسر سعد قال: إن لعبة الملاكمة تطورت بعدما قام باستلام التدريب وأصبح لطرطوس اسم على خريطة اللعبة.
• في المؤتمر كان البحث جارياً عن أعضاء اللجنة الفنية لكرة السلة في طرطوس؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن