رياضة

أنجيه وموناكو وصيفان للمتصدر في الليغ آن … الباريسي يؤكد زعامته باكتساح

أكد باريس سان جيرمان زعامته للكرة الفرنسية هذه الأيام بفوزه العريض على ليون بخمسة أهداف مقابل هدف في قمة الجولة 18 من الليغ آن ليتربع بل (ينام) في مقعد الصدارة بانتظار تتويج جديد، ودخل موناكو على خط المنافسة على الوصافة مبدئياً بفوزه على سانت إيتيان بهدف وخرج مرسيليا بنقطة من ضيفه غازيليك أجاكسيو الذي تقدم بهدف قبل أن يدرك صاحب الأرض التعادل عبر هدافه البلجيكي باتشواي.

خماسية للزعامة
في قمة البارك دوبرنس لم يعط أصحاب الدار أي فرصة لضيوفهم من أجل الخروج بأي مكسب من معقل الباريسي الذي قسا على ليون بخماسية كان نصيب إيبرا منها ثنائية ثانيها من جزاء ولكل من أورييه وكافاني ومورا هدف في الدقائق (11 و17 و61 و77 و90) أما هدف الخاسر فجاء عبر جوردان فيري (24)، فوز سان جيرمان هو السابع في ملعبه والثاني بخماسية بعد أولى نظيفة على حساب تولوز، ليبقى بطل الدوري دون خسارة للمباراة 25 بالدوري وللمباراة 28 على أرضه، أما ليون فتلقى هزيمته الأقسى هذا الموسم والثالثة بعيداً عن جيرلان والثانية في ثلاث جولات من دون فوز.

منافسة شرسة
قبل أسابيع ذكرنا أن المنافسة ستقتصر على وصافة الترتيب بعد ابتعاد سان جيرمان بفارق شاسع وهاهو الفارق يرتفع من جديد بعد تعادل كان وأنجيه الذي نجا من خسارة بأرضه أمام بوردو ما جعله وصيفاً بالشراكة مع موناكو الذي حسم قمة لويس الثاني بتغلبه على ضيفه سانت إيتيان بهدف متأخر سجله فابينيو عبر الجزاء (82)، فوز موناكو هو الثامن في سجله وكلها بفارق هدف والثالث بملعبه وجميعها بهدف، وكذلك خسر سانت إيتيان للمرة الثانية في ثلاث جولات دون فوز, واكتفى مرسيليا بالتعادل بهدف لمثله مع أجاكسيو مسجلاً التعادل الثالث في خمس جولات دون خسارة والخامس من ست كلها بنتائج إيجابية في فيلدروم.

نتائج الأسبوع 18
سان جيرمان * ليون 5/1، رين * كان 1/صفر، أنجيه * بوردو 1/1، موناكو * سانت إيتيان 1/صفر، ريمس * نيس 1/1، مرسيليا * أجاكسيو 1/1، ليل * لوريان 3/صفر، نانت * تولوز 1/1، مونبيلييه * غانغان 2/1، تروا * باستيا 1/1.

حصيلة فرنسية
• 4 انتصارات فقط كلها لمصلحة أصحاب الأرض مقابل 6 تعادلات انتهت جميعها بنتيجة 1/1 فشهدت الجولة تسجيل 25 هدفاً منها 4 من علامة الجزاء.
• 49 بطاقة صفراء مقابل 6 حمراوات منها (8 + 1) في مباراة نانت * تولوز، وطرد كل من مالكيوت (سانت إيتيان) وبنزييه (غانغان) بالإنذار الثاني وبرادة (مرسيليا) وعيسى ديوب (تولوز) وعيسى ماندي (ريمس) وإيمورو (كان) مباشرة.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 14 هدفاً وصعد باتشواي (مرسيليا) ليشارك موكانجو (لوريان) المركز الثاني بـ11 هدفاً ويليهما كافاني بـ10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن