رياضة

مدرب كرة المصفاة الكابتن غدير شيحة: استلمت بظروف صعبة ولن نهبط

| طرطوس- ممدوح علي

نقطة واحد من تعادل والبقية خسارات والمركز الأخير في ذهاب دوري كرة المحترفين هذه هي حصيلة كرة المصفاة… الأقاويل كثيرة والاستنتاجات على هذه النتائج كثيرة أيضاً… عدم الرضى موجود عند البعض… والبعض الآخر راضٍ وينتظر رحلة الإياب… كل الظروف التي عاشها الفريق في فترة التحضير عاشها سابقاً لكن ما الذي تغير حتى وصل المستوى إلى هذه الحال. نكتفي بهذه المقدمة ونترك الكلام لمدرب الفريق غدير شيحة ولرئيس النادي ياسر جمعة ولنا تعقيبنا في النهاية.

الفريق فنياً وبدنياً صفر
البداية كانت مع مدرب الفريق غدير شيحة الذي قال لقد استلمت الفريق قبل بداية الدوري بثلاثة أيام وكان صفراً من الناحيتين البدنية والفنية وقمنا بإجراء مباراتين مع جبلة وحطين قبل السفر إلى دمشق للمشاركة في رحلة ذهاب الدوري ولم أستطع أن أفعل أي شيء بسبب ضيق الوقت.

ضعف الخبرة والتحكيم
وفي مبارياتنا بالدوري عانينا بداية ضعف خبرة اللاعبين لكون أغلبهم شباباً وناشئين وظلمناهم لأنهم وجدوا أنفسهم فوراً في مباريات كرة المحترفين من دون أي تجربة سابقة أو فترة تحضير لائقة ومع ذلك امتلكوا الشجاعة وقدموا ما لديهم كذلك ظلمنا في ثلاث مباريات تحكيمياً ولم نكن نستحق الخسارة ومباراتنا مع الجهاد خسرناها بسبب حالات التسمم التي أصابت اللاعبين وبصراحة عانينا أيضاً ثغرات في ثلاثة مراكز ولم نستطع سد هذه الثغرات لأن الخيارات التي بين أيدينا كانت قليلة جداً.
لن نهبط…إذاً

وعن رحلة الإياب قال سوف نبدأ التحضير من الصفر وبإذن الله سندخل معسكراً مغلقاً ونجري عدداً من المباريات الودية مع رفع المستويين البدني والتكتيكي للفريق ونحن نحتاج إلى ثلاثة لاعبين وإذا تم التعاقد معهم بإذن الله فلن نهبط والفرصة بين الذهاب والإياب طويلة ولمصلحتنا لنتحضر بشكل مثالي ونرمم كل الثغرات التي حصلت ذهاباً وقدم شكره للإدارة والمدير العام على الجهد الذي قدموه خلال الفترة السابقة وللاعبين الذين لعبوا وتحلوا بالشجاعة والقوة رغم صغر سنهم.

تأخر المساعدات
أما رئيس نادي مصفاة بانياس السيد ياسر جمعة فقال لقد كانت فترة التحضير قليلة جداً وتأخر اتحاد عمال طرطوس بوصول المساعدات المادية حتى قبل الدوري بـ3 أيام وعندها لم نستطع أن نفعل شيئاً لعدم قدرتنا على التعاقد مع أي لاعب جيد لأن كل اللاعبين الجيدين وقّعوا مع أندية أخرى وإن شاء الله فستتحسن النتائج في الإياب ونحن الآن نبحث عن لاعبين جيدين للتعاقد معهم حتى لو تطلب الأمر مقدم عقد فنحن جاهزون لهذا الأمر.

تعقيب «الوطن»
نحترم كل الآراء وكل ما قاله المدرب ورئيس النادي، وصحيح أن ظروف التحضير مشابهة للسنوات السابقة لكن كان هناك سابقاً لاعبون ذوو خبرة في دوري الدرجة الأولى أما الموسم الحالي فقد كان الاعتماد على الشباب فقط وهنا نلوم إدارة نادي مصفاة بانياس ونسألها أين كنتم خلال السنوات السابقة عندما كنتم تعتمدون على لاعبين جاهزين من خارج أبناء النادي ولو اعتمدتم على 40% فقط من الشباب الموجودين حالياً لكانت الأمور أفضل بكثير؟ وعلى كل حال الوقت طويل وهناك فترة لتلافي سلبيات المرحلة السابقة… والبقاء بين الكبار ليس مستحيلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن