عربي ودولي

العراق: القضاء على 11 إرهابياً غرب الأنبار وإحباط هجوم في صلاح الدين

قضى سلاح الجو العراقي أمس على 11 متزعماً في تنظيم داعش الإرهابي وأصيب سبعة إرهابيين آخرين في ضربة جوية استهدفت اجتماعاً لهم غرب محافظة الأنبار. وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان: «إن سلاح الجو العراقي استهدف بعد استكمال المراقبة والعمل الاستخباري اجتماعاً يوجد فيه متزعمون خطيرون في حي الجماهير بقضاء القائم غرب الأنبار ما أدى إلى مقتل 11 متزعماً إرهابياً من داعش وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة».
وأضاف البيان: إن «من بين القتلى ما يسمى والي بغداد الجديد أبو دعاء الراوي والإرهابي أبو عبد اللـه القريشي وأحد المقربين من متزعم تنظيم داعش الإرهابي وكلا من الإرهابيين أبو قتادة الجزراوي سعودي الجنسية المسؤول عن الانتحاريين وعمار طالب العيساوي مسؤول البريد العام لولاية بغداد والفلوجة وأبو داود الراوي ضابط أمن سابق وأحد مسؤولي نقل الإرهابيين إلى بغداد وأبو فاطمة المسؤول الاستخباري في التنظيم».
كما أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس عن مقتل 15 إرهابياً ومعالجة 39 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير مناطق جنوب الفلوجة في الأنبار.
إلى ذلك أحبطت قوات عراقية مشتركة هجوماً إرهابياً بثماني سيارات مفخخة وعدد من الانتحاريين استهدف منطقة جزيرة سامراء في محافظة صلاح الدين. وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين: إن «القوات المشتركة تمكنت من تفجير السيارات المفخخة قبل وصولها إلى أهدافها والقضاء على خمسة وعشرين إرهابياً وإجبار البقية على الفرار باتجاه منطقة الحويجة».
من جانبه قال آمر التشكيل الأول لمقاتلي عشائر حشد الأنبار العميد علي البيلاوي إن «القوات العراقية عثرت خلال تطهير مدينة الرمادي على آلاف العبوات التي استخدمتها عصابات داعش الإرهابية في تفخيخ المباني والطرق الرئيسة والفرعية وتعمل على معالجة العبوات».
إلى ذلك أعلن قائد قوات عمليات الأنبار العراقية اللواء إسماعيل المحلاوي عن بدء عمليات تحرير منطقة البو عيثة شمال شرق مدينة الرمادي في محافظة الأنبار من عصابات داعش الإرهابية.
وقال المحلاوي: إن «القوات المشتركة تتقدم بسرعة كبيرة نحو مركز المنطقة وسط انهيار واضح لعصابات داعش الإرهابية التي تركت خطوط الصد وهربت». وكانت القوات العراقية تمكنت من تحرير الطريق الواصل من جسر اليابس إلى محطة الوقود في منطقة الثرثار بمحافظة الأنبار فيما تمكنت أمس الأول من تحرير منطقة السكران الواقعة شمال غرب ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة غرب الأنبار. من جهة أخرى أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية مقتل وإصابة تسعة مدنيين بتفجير إرهابي بعبوة ناسفة وسط بغداد.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن المصدر قوله: إن «العبوة الناسفة انفجرت قرب مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد ما أسفر عن مقتل عراقيين اثنين وإصابة سبعة آخرين بجروح».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن