رياضة

مدربة سلة سيدات أهلي حلب لـ«الوطن»: فريقنا جيد وخسارتنا أمام الوحدة سببها التحكيم

| مهند الحسني

ودعت سلة سيدات نادي أهلي حلب مسابقة كأس الجمهورية من الدور النصف النهائي بعد خسارتهن أمام سيدات الوحدة، ورغم هذا الخروج غير أن الفريق ظهر بمستوى جيد وقدمت لاعباته أداء مشرفاً وكان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية، ويقود الفريق مدربة خبيرة باتت من أفضل المدربات على مستوى القطر.

«الوطن» التقت مدربة الفريق ريم الصباغ وأجرت معها الحوار التالي:

كيف تقيمين رحلة الفريق في كأس الجمهورية؟

بداية أنا استلمت الفريق من مدة شهر تماماً، طبعاً أغلب العناصر كانوا معي الموسم الماضي، لذلك بعد اعتذار المدرب السابق عن العمل قامت الإدارة بتكليفي لهذه الأسباب لأني بالأصل أشرف على تدريب فريق الشباب أيضاً بالنادي.

طبعاً مباريات الدوري المتبقي كانت أربع مباريات حاولت أن أعمل توليفة مناسبة بين جميع اللاعبات للمشاركة بالكأس لكون الفريق ضمن تواجده بين الستة الكبار بمسابقة الدوري، وهو يحتل المركز الخامس بالدوري بعد أن فزنا بثلاث مباريات من أصل أربع وتقدمنا للمركز الرابع وباتت أفضليه الأرض لنا على فريق بردى.

مستوى الفريق يتطور من يوم لآخر ويضم لاعبات متميزات ولهن مستقبل مشرق في المواسم القادمة.

دخلنا مباريات كأس الجمهورية، وكان هدفنا الوصول للمباراة النهائية، وفعلاً كنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل بعد أن تقدمنا على فريق الوحدة بفارق كبير من النقاط، لكن كان للتحكيم الدور الأهم في خسارتنا، لأن الحكم يتأثر بصاحب الأرض والجمهور والخلافات بين الأهلي والوحدة بكأس الرجال انتقلت إلى بطولة الكأس بمسابقة السيدات.

ما سبب تفاوت مستوى الفريق من مباراة لأخرى؟

تفاوت الفريق له أسبابه أهمها أن الفريق لم يحضر بشكل جيد مع العلم أنه يمتلك عناصر جيدة وخامات مبشرة، لذلك فترة التحضير كانت شبه معدومة لأن التعاقدات كانت بالفريق متأخرة، والبحث عن مدرب يقود الفريق تأخر، إضافة إلى عدم وجود صالة تدريبية ثابتة كل هذه الأسباب كانت سبباً في عدم وصول الفريق لتلك الجاهزية الفنية العالية، ناهيك عن عدم حصول اللاعبات على مستحقاتهن المالية، الأمر الذي جعلهن لا يلتزمن بالتمرين بشكل جيد، لكن بعد استلامي الفريق حاولت أن أعمل يومياً لمدة ساعتين مع تمارين الحديد والشوط، والحمد لله وصلنا لجاهزية جيدة ولكن هناك الأفضل وسوف نعمل في الأيام القادمة حتى نصل للمستوى الذي نريده ونتمناه.

قدم الفريق أداءً جيداً أمام الوحدة فما سبب الخسارة؟

بكل صراحة يعود سبب خسارتنا مع فريق الوحدة إلى مستوى التحكيم قولاً واحداً، وذلك لسببين الأول أن لاعبات فريق الوحدة تعمدن اللعب بخشونة زيادة وخاصة في الشق الدفاعي، وارتكبن أكثر من فاول لم نسمع صافرة الحكام على أي منها، وثانياً البحث عن فاول من وحي الخيال لإدراك التعادل لفريق الوحدة في آخر دقيقة، وهذا ما تسبب في خسارتنا رغم تقدمنا بفارق مريح بالمباراة.

ماذا تتوقعين من نتائج لسلة الأهلي في الدوري؟

ستكون هناك جلسة تقييم لأخطاء الفريق في الشقين الفردي والجماعي في مسابقة كأس الجمهورية، وسوف ننافس على لقب البطولة، لكن المشكلة أن فريق الثورة فريق محضر بشكل جيد ويشارك في جميع البطولات الخارجية، وهو اكتسب خبرة كبيرة وهذه الخبرة ساعدته في كسب هذا الفارق عن باقي الفرق، لكن مادامت المنافسة مشروعة وقائمة فلنا طموح في المنافسة بقوة على اللقب.

سبب تراجع مستوى السلة الأنثوية بشكل عام؟

تراجع السلة الأنثوية له العديد من الأسباب يأتي في مقدمتها: عدم فتح باب المشاركات أمام جميع الأندية على الصعيد الخارجي، باستثناء نادي الثورة، فقلة المشاركات وعدم تطوير اللاعبات لأنفسهن لعدم وجود منتخب، لتنحصر المشاركة بنادي الثورة فقط، وهذا ساهم في عدم إتاحة الفرصة لباقي الأندية ولا يوجد حافز بحكم الوساطات.

ما قصة أحداث الشغب بعد مباراتكم مع الوحدة؟

التوتر الذي حصل بعد مباراتنا مع فريق الوحدة سببه وجود بعض من جمهور الوحدة داخل الصالة قاموا بشتم لاعبات الأهلي وصار الذي صار، حتى تدخل البعض ومن ثم حل الموضوع.. بالأخير.. الرياضة أخلاق، ومن المعيب أن نصل لهذه المرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن