عربي ودولي

واصل رده على مجزرة الاحتلال في حانين … حزب اللـه يشعل مستوطنة «شوميرا» الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس، رده لليوم الثاني على التوالي على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حانين في جنوب لبنان، من خلال توجيهه ضربات موجعة له استهدفت مستوطنة «شوميرا» بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا ودك مبنى فيه جنود الاحتلال في مستوطنة «أفيفيم» بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى إيقاعهم قتلى وجرحى وإصابة تجمع لهم في «حرش نطوعة» إصابة مباشرة. ‏
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وفي إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديداً المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، ‏استهدف ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية ‏يوم ‏الأربعاء 24-04-‌‏2024 مستعمرة شوميرا، بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا».
وأول من أمس، استشهدت مدنيتان من عائلة واحدة، إحداهما طفلة تبلغ 12 عاماً وأصيب 6 أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة حانين بجنوب لبنان، وفق الدفاع المدني والإعلام الرسمي اللبناني.
وفي سياق متصل، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين نشرهما في وقت لاحق أمس، أن مقاتلي الحزب، استهدفوا مبنى فيه جنود الاحتلال في مستوطنة «أفيفيم» بالأسلحة المناسبة وأوقعوهم بين قتيل ‌‏وجريح، قبل أن يهاجموا تجمعاً لهؤلاء الجنود في «حرش نطوعة» بالأسلحة المناسبة أيضاً الذي ‌‏وأصابوه إصابة مباشرة، وذلك دعماً لأهالي قطاع غزة وإسناداً لمقاومته ورداً ‌‏على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديداً المجزرة في ‌‏حانين. ‏
من جهتها، تحدثت قناة «14» الإسرائيلية عن اندلاع حريق داخل مبنى في مستوطنة «أفيفيم» بالجليل الغربي بعد سقوط صاروخ أطلق من لبنان من دون إطلاق صافرات الإنذار في المستوطنة، حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية قولها: إن « الصواريخ التي أطلقت باتجاه «أفيفيم» نتج عنها تضرر منزلين إضافة إلى اندلاع حريق داخل مقطورة»، بينما أكدت صحيفة «إسرائيل اليوم» الإسرائيلية حدوث أضرار وحريق في «أفيفيم» بعد إصابة منزلين بنيران مضادة للدروع من لبنان.
وتزامن ذلك، مع سقوط 5 صواريخ في مستوطنة «شتولا» بالجليل الغربي، حسبما ذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، وتأكيد ما يسمى «مجلس الجليل الأعلى» الإسرائيلي، اندلاع حريق في مستوطنة «يارؤون» بعد سقوط صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان، وفق الإعلام الحربي.
وفي وقت لاحق أمس، تحدثت قناة «الميادين» عن إطلاق نيران مباشرة من لبنان باتجاه موقع «رويسات العلم» الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة.
بموازاة ذلك، قالت صحيفة «إسرائيل اليوم»: «تم الإعلان عن حالة تأهب في مستوطنات الحدود الشمالية، وتم إغلاق الطرق في المنطقة الحدودية أمام حركة المرور، ومنع الدخول إلى المستوطنات المجاورة للسياج»، على حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أن مناطق الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان هي في «مأزق إستراتيجي» وأن حزب اللـه حقق إنجازاً هائلاً على صعيد الوعي وتفكيك «مجتمع المستوطنات» الإسرائيلية، وفق الإعلام الحربي.
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع «الراهب» الإسرائيلي بالقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
بالمقابل، أكدت قناة «المنار»، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ أكثر من 14 غارة جوية بالصواريخ استهدفت أطراف بلدتي عيتا الشعب وراميا في جنوب لبنان، بينما تحدث موقع «النشرة» عن تعرّض عدد من المزارعين في سهل الماري في قضاء حاصبيا لرشقات نارية من جيش الاحتلال عند الحدود، بالتزامن مع استهداف الأخير لأطراف بلدتي علما الشعب والضهيرة في جنوب لبنان بالقذائف المدفعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن