سورية

تنديداً بالتقصير.. اعتصام في شارع الستين بحي الزهراء.. استهداف الإرهاب في ريف حمص.. وانفجار «ناسفة» في الحمرا

| حمص – نبال إبراهيم

فيما واصل الجيش العربي السوري استهدافه للتنظيمات المسلحة في ريفي حمص الشمالي والشرقي، استمرت عمليات التفجير الإرهابية التي تستهدف مدينة حمص، حيث انفجرت صباح أمس عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة أم البنين في حي الحمرا، ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين.
ونفذ العشرات من أهالي حي الزهراء من ذوي الشهداء والمصابين والمتضررين جراء التفجيرات الإرهابية اعتصاماً في شارع الستين تنديداً بالتفجيرات الإرهابية المتكررة التي تطال حيهم.
وبحسب ما أفاد عدد من المعتصمين لـ«الوطن»، فإن هذا الاعتصام بدأ منذ الساعة الخامسة فجراً وسيستمر حتى تحقيق مطالب أهالي الحي وذوي الشهداء والمصابين والمتضررين من التفجيرات الإرهابية والتي تمحورت حول ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية جديدة لحماية المدنيين في الحي ومحاسبة المسؤولين المحليين المقصرين وإقالتهم من مناصبهم كونهم ليسوا على مستوى المسؤولية، بحسب تعبيرهم.
في الأثناء، أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص «الوطن»، بأن إرهابيين فجروا صباح أمس عبوة ناسفة بالقرب من مدرسة أم البنين في حي الحمرا ما تسبب بأضرار مادية ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة دون وقوع أية إصابات بين المواطنين.
ميدانياً استهدفت وحدات من الجيش واللجان الشعبية عدداً من مسلحي تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية والتنظيمات المنضوية تحت زعامتهما، في ريفي حمص الشمالي والشرقي ودمرت لهما مقرات ومواقع وعتاداً حربياً وعدداً من العربات التي كانوا يستقلونها على محاور تحركاتهم والتي كان بعضها مجهزاً برشاشات ثقيلة وأخرى متوسطة.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن الطائرات الحربية نفذت سلسلة غارات جوية دكت خلالها مواقع ومقرات مسلحي داعش في مدينة تدمر ومحيطها وشرق منطقة البيارات الغربية وسد وادي أبيض ووادي الذكارى بريف تدمر بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص وفي مدينة القريتين وبمحيطها بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمقرات وعدد من الآليات التي كانت مجهزة برشاشات متوسطة وثقيلة إضافة لإيقاع أعداد من عناصرهم بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية.
في سياق متصل دمرت وحدة من الجيش بنيران أسلحتها الصاروخية والرشاشة عدة آليات بينها ثلاث عربات بيك آب مزودة برشاشات ثقيلة بمن كان يستقلها من مسلحي تنظيم داعش، خلال استهداف رتل لهم على محور تحركهم في منطقة الرجمة على اتجاه البيارات الواقعة غربي مدينة تدمر.
وفي ريف حمص الشمالي استهدفت قوات الجيش أوكار وتحصينات «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» وحركتي «حزم» و«أحرار الشام الإسلامية»، في محيط بلدة تلبيسة وقريتي تيرمعلة والغنطو ومناطق السعن والزعفرانة ومحيط أم شرشوح.
وأكد المصدر العسكري تدمير مقرات وأوكار وعتاد حربي وآليات بعضها كان مزوداً برشاشات متوسطة وثقيلة لمسلحي «النصرة» والتنظيمات المسلحة التي تنضوي تحت زعامتها وإيقاع أعداد من أفرادهم قتلى ومصابين جراء تلك الضربات المركزة لسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن