عربي ودولي

الجيش اليمني واللجان يأسرون جنوداً سعوديين في جيزان ويقضون على 4 في موقع المخروق العسكري

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن الجيش واللجان الشعبية أسروا جنوداً سعوديين خلال السيطرة على جبل الدود في جيزان وقتلوا 4 جنود في موقع المخروق العسكري السعودي، فيما استشهد 18 شخصاً بينهم أطفال ونساء في غارات التحالف. وعند الحدود اليمنية أعلنت الوزارة عن أسر الجيش واللجان الشعبية جنوداً سعوديين خلال عملية السيطرة على جبل الدود والمدبع والأريل في جيزان.
وفي نجران أكدت وزارة الدفاع مقتل جندي سعودي و3 جنود قطريين في قصف صاروخي مكثف استهدف موقع المخروق العسكري السعودي، كما دمر الجيش واللجان جرافتين سعوديتين بالقرب من سد نجران.
إلى ذلك استشهد 14 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وجرح 5 آخرين بغارة جوية للتحالف السعودي على منزلهم بمديرية حيدان الحدودية بصعدة شمال اليمن.
كذلك استشهد 4 أشخاص بينهم امرأتان بغارة جوية لطائرات التحالف استهدفت منزلهم أيضاً. وقال سكان محليون إن التحليق المتواصل لطائرات التحالف السعودي حال دون تمكن المسعفين من انتشال بقية الضحايا من تحت أنقاض القصف في وادي عطان، بالتزامن مع شنّ التحالف أكثر من 12غارة على جبل عطان جنوب العاصمة صنعاء.
واستهدفت غارات مماثلة للتحالف السعودي دار الرئاسة اليمنية في منطقة النهدين وميدان السبعين، ومعسكري الأمن المركزي والتشريفات وسط المدينة، ومعسكر اللواء 63 في فرضة نهم شمال شرق المدينة، ومبنى كلية المجتمع بمنطقة صَرِف شمال العاصمة اليمنية صنعاء.
وفي الجوف شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات على منطقة العقبة ووادي حلوان بمديرية الغيل جنوبي المحافظة شرقي البلاد، في الوقت الذي جددت فيه طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على مناطق متفرقة بمديرية صرواح غرب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.
أما في تعز فقد أفاد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح العديد من قوات الرئيس هادي جراء استهداف مواقعهم من طائرات التحالف السعودي في مفرق العمري بمديرية ذباب الساحلية على البحر الأحمر غرب تعز. يأتي ذلك فيما تتواصل المواجهات على أشدها بين قوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف السعودي من جهة، وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، بمديرية المسراخ، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين جنوب تعز.
وأعلن مصدر عسكري يمني مقتل وجرح 10 عناصر من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان استهدف مواقعهم في جبل المُشرْف بمديرية الوازعية جنوب غرب تعز وسط اليمن.
كذلك شنّت طائرات التحالف سلسلة غارات على معسكر الحمزة بمديرية السَبْرة شرقي محافظة إب وسط اليمن.
وفي السياق نفذت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية اليمنية أمس عملية أمنية وصفتها بالنوعية الاستباقية في مدينة باجل بمحافظة الحديدة غرب البلاد أسفرت عن مقتل واعتقال عدد كبير من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر أمني بالمحافظة قوله إنه تم أيضاً خلال العملية «ضبط كميات كبيرة من العبوات الناسفة المعدة للتفجير والأحزمة الناسفة والأسلحة والذخائر المختلفة وكمية كبيرة من مادة تي أن تي شديدة الانفجار إضافة إلى دراجة نارية مفخخة».
واعتبر المصدر أن هذه العملية أثبتت القدرات والحس الأمني العالي للأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في مداهمة وضبط العناصر والخلايا الإرهابية التي «تقلق» الأمن والاستقرار وتستهدف الكوادر والشخصيات الوطنية.
(الميادين – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن