سورية

استهداف مستودعات النفط المسروق لداعش وتدمير آليات بمن فيها من إرهابيين في أرياف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

دمر الطيران الحربي السوري والروسي أمس، مستودعات نفط مسروق في معاقل تنظيم داعش الإرهابي بريف حماة الشرقي، فيما أطلق مسلحون يرفعون شارات «الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام»، أكثر من 20 قذيفة صاروخية على ناحية السعن، سقطت بمحيط قرية أبو الغر ورسم التينة، وأسفرت عن إصابة طفل وأضرار مادية كبيرة، فردت مدفعية الجيش العربي السوري على مصدرها. كما دكت مدفعية الجيش مواقع لمسلحي «الجبهة الإسلامية» بمحيط قرية القنطرة غرب سلمية، ما أدى لمقتل وإصابة العديد من أفرادها.
وفي ريف حماة الغربي، وتحديداً في سهل الغاب، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي على مقرات وتجمعات مؤللة للمسلحين المحليين والوافدين، وذلك في قرية السرمانية، ما أدى إلى تدمير عدة آليات بمن فيها من عناصر كانوا يرفعون شارات «جبهة النصرة» فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، و«جيش الفتح»، وبما فيها من عتاد حربي وذخيرة.
وعرف من القتلى، هيثم النعسان وعامر نبهان ومحمود منصور وخالد عبد السلام.
كما استهدفت وحدة من نسور الزوبعة في السقيلبية مقراً للتنظيمات المسلحة على محور ‏قبر فضة أثناء اجتماع لهم بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى تدمير وإحراق المقر بمن فيه من مسلحين.
أما في ريف حماة الجنوبي، فقد دك سلاح الجو السوري الروسي وبعدة غارات، مواقع مسلحي «أحرار الشام» بقرية حر بنفسه، ما أدى لتدمير مقرين ومستودع ذخيرة تحت الأرض ومقتل وإصابة المسلحين الذين كانوا مختبئين فيها. كما خاضت وحدات من الجيش والقوى الرديفة، بمنطقة المداجن جنوب غرب الزارة ومدخل قرية كيسين، اشتباكات ضارية مع مسلحي «أحرار الشام» ومجموعات مسلحة أخرى وفدت إلى المحور المذكور من الرستن والحولة، بقيادة المدعو فايز أبو شعلان، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من المسلحين وتدمير عتاد حربي لهم، وعرف من القتلى مصطفى جوخدار وبشار أحمد الإبراهيم. وكانت مجموعات مسلحة قد أطلقت العديد من القذائف على قرية تومين بريف حماة الجنوبي الغربي، واقتصرت الأضرار على الماديات.
من جهة ثانية، دخلت مدينة سلمية في الشهر الثاني من قطع التنظيمات المسلحة عنها مياه الشرب والكهرباء، لتزداد معاناتها من انقطاعهما حدة، في ظل غياب المصادر البديلة والحلول الناجعة التي ترفع أيدي هذه التنظيمات عن مياه شرب المدينة وكهربائها. إلى ذلك صرح مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن عمليات الجيش خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن تدمير مقري قيادة للتنظيمات الإرهابية في مورك ومقر وآليتين في لطمين ومقر وجرافة في اللطامنة في الريف الشمالي، ومقتل 37 مسلحاً من «النصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن