عربي ودولي

منظمة حقوقية تركية: قوات أردوغان تحصد مئات الأرواح في مناطق الأكراد

| وكالات

انتقد رئيس رابطة حقوق الإنسان التركية أورتيورك تيوركدوغان، مستوى العنف المستخدم من شرطة وأمن نظام أردوغان في المناطق المضطربة في جنوب شرق تركيا.
وفي حديث له مع إحدى وكالات الأنباء التركية، نقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» قال تيوركدوغان: إنه «يمكن تشبيه الوضع هناك بما يجري في سورية، من حيث الحجم وعدد الضحايا بين المدنيين»، لافتاً إلى أن مناطق الأكراد في تركيا تشهد حرباً عاتية شاملة تحصد مئات الأرواح والعنف من جانب قوات النظام التركي.
يذكر أن حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، برئاسة رجب طيب أردوغان تدعم التنظيمات الإرهابية في سورية التي مارست أبشع الجرائم بحق المدنيين وقامت بتهجيرهم من مناطقهم إلى مخيمات اللجوء وخاصة في تركيا، حيث حاول أردوغان ولا يزال ابتزاز دول الاتحاد الأوروبي بهؤلاء اللاجئين، على مبدأ «المال أو نغرقكم بهم». وأضاف تيوركدوغان: إن «ديار بكر تشهد تنفيذ عملية عسكرية يمكن وصفها بالحرب الحقيقية، والقول نفسه ينطبق على مدينة جزيرة بن عمر، حيث تفيد معطياتنا بمقتل أكثر من 200 مدني».
يشار إلى أن السلطات التركية أعلنت فرض حظر التجول في بداية كانون الأول عام 2015 في بعض المناطق الكردية جنوب شرق البلاد، وتشهد المنطقة مواجهات مسلحة بشكل دوري بين قوات النظام التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن