رياضة

سان جيرمان… 6 نجوم بالليغ آن .. رين يضرب أحلام ليون

لم تنته حكاية الدوري الفرنسي بتتويج باريس سان جيرمان الذي جاء في وقت قياسي كما هو متوقع فمازال هناك الصراع الشرس على مقعدي دوري أبطال أوروبا وآخر لا يقل شراسة حول النزول إلى الدرجة الثانية فعلى صعيد الأول أخفق ليون باستعادة المركز الثالث بالتعادل المثير على أرض رين مانحاً موناكو الوصيف فرصة للتنفس قليلاً.

فشل مزدوج
لم يفلح ليون بالحفاظ على تقدمه على رين بهدفي الجزائري غزال ولاكازيتي (33 و54) ليسقط بفخ التعادل بهدفي دياني وبوغا (70 و82) وبالتالي أخفق باسترجاع المركز الثالث من نيس وأراح موناكو مؤقتاً بعدما بقي الفارق بين الأخير وتاليه 5 نقاط.
ويحسب لرين عودته بالنتيجة للمرة الثانية بهذا الشكل هذا الموسم والأولى أمام لوريان في الأسبوع 20 وسبق له الفوز على تروا في الجولة 21 بنتيجة 4/2 بعد تأخره بهدفين وهو التعادل الرابع لرين بهذه النتيجة من 12 تعادلاً كلها بأهداف، أما ليون فقد سجل تعادله الأول بهذه النتيجة والخامس خارج أرضه.
واستعاد نانت نغمة الفوز بعد 3 جولات على حساب أنجيه بهدفين نظيفين سجلهما إيمليانو سالا (49 و69) ليحافظ على آماله بالمركز الثالث مكبداً ضيفه الخسارة الخامسة في 7 جولات من دون فوز.

تتويج متميز
وكان سان جيرمان أنهى قصة اللقب عندما حسم الأمور في وقت مبكر جداً بفوزه الكاسح على تروا بنتيجة قياسية في تاريخه بالليغ آن بلغت 9/صفر سجل منها ساحره السويدي سوبر هاتريك هو الأول في سجله هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 141 هدفاً مع الباريسي في كل المسابقات علماً أنه الأول في الليغ آن الذي شهد 4 حالات هاتريك فقط هذا الموسم.
تتويج فريق العاصمة جاء بعد 30 جولة فقط والرقم السابق كان بحوزة ليون بعد 33 جولة قبل عشرة مواسم هو الرابع على التوالي ليصبح رابع فريق يفعل ذلك بعد سانت إيتيان ومرسيليا ليون صاحب الرقم القياسي بسبعة ألقاب متتالية.
وحمل اللقب رقم 6 في سجل الباريسي ليعادل رقم بوردو فاحتلا معاً المركز الخامس للمتوجين بعد سانت إيتيان (10) ومرسيليا (9 ألقاب رسمية) ونانت (8 ألقاب) وموناكو وليون (7 ألقاب).

نتائج الأسبوع 30
تروا × سان جيرمان صفر/9، موناكو × ريمس 2/2، رين × ليون 2/2، مونبيلييه × نيس صفر/2، نانت × أنجيه 2/صفر، غانغان × سانت إيتيان 2/صفر، غازيليك أجاكسيو × كان 1/صفر، باستيا × ليل 1/2، لوريان × مرسيليا 1/1، تولوز × بوردو 4/صفر.

حصيلة
• 3 تعادلات كلها بأهداف مقابل 7 انتصارات منها 6 من دون مقابل و5 لأصحاب الأرض فشهدت الجولة تسجيل 33 هدفاً منها اثنان من جزاء وثالث بالخطأ.
• 40 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها 10 في مباراة رين × ليون وطرد كارابوي (تروا) ولامين ساني (بوردو) بالحمراء المباشرة.
• عزز ابراهيموفيتش صدارته للهدافين برصيد 27 هدفاً وانفرد زميله كافاني بالمركز الثاني بـ14 هدفاً وصعد لاكازيتي هداف الموسم الماضي ليشارك باتشواي المركز الثالث بـ13 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن