شؤون محلية

ارتفاع عدد الوفيات بالكحول السام بالقامشلي

| الحسكة- دحام السلطان

ارتفع عدد الوفيات من المصابين بالتسمم الكحولي الذين دخلوا المشفى الوطني بالقامشلي إلى 8 أشخاص حتى مساء يوم أمس الأول الإثنين، والذين كان قد وصل عددهم إلى 21 مصاباً وفق ما ذكره مدير الهيئة العامة للمشفى الدكتور عمر العاكوب، حيث بيّن أن أسباب الوفاة تعود إلى تسمم المصابين نتيجة لتعاطيهم المشروبات الروحية التي يدخل في تركيبها الكحول الميتيلي بنسبة عالية التركيز على الأغلب، وأكد العاكوب إلى أن 3 مصابين آخرين قد فارقوا الحياة للأسباب ذاتها خارج المشفى.
فيما أشارت مصادر أهلية إلى أن جميع المصابين كانوا قد تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة من نوع (عرق الريان)، وتوفي منهم لغاية مساء يوم أمس الأول الإثنين 21 شخصاً.
وأكدت المصادر أن المصابين الذين تناولوا المادة الكحولية كان قد توفي منهم 7 أشخاص يوم الأحد الماضي، وارتفع العدد بعد أن تبيّن أن قسماً منهم قد تناول المشروب في أحد مطاعم المدينة والقسم الآخر قام بشرائه من أحد المحال التجارية الخاصة ببيع المشروبات الروحية، وبيّنت المصادر على أن التحاليل الطبية أشارت إلى وجود مادة كيميائية في المادة الكحولية.
يشار إلى أن معمل عرق الريان كان موجوداً في حلب، وقد تعرّض المعمل للقصف منذ نحو سنتين من مسلحين إسلاميين متشددين وعلى إثرها توقف عن العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن