شؤون محلية

طلاب حماة: سهلة ومتوقعة!!

| حماة – محمد أحمد خبازي

أكد عدد من طلاب شهادة التعليم الأساسي في حماة، الذين قدموا امتحاناتهم في مادة الاجتماعيات صباح أمس، أن الأسئلة بالعموم سهلة، لأنها كانت متوقعة، وبالتالي لم نواجه في حلها أي صعوبة- كما قال العديد منهم- بل إن كثراً منا قد حلوها في نصف الوقت الأول!!.
فقد قال الطلاب أحمد تركاوي ومحمد خلف ورضوان العمر: إنها متنوعة وشملت المنهاج بشكل يناسب جميع المستويات، والطالب المجد والمجتهد، الذي درس طوال العام وركّز بشكل جيد، يمكنه الحصول على أعلى الدرجات ويمكن القول إنها متوسطة الصعوبة إلى سهلة وبخاصة سؤال /الصح والخطأ/ والمفاهيم.
بينما رأت الطالبات مؤمنة شحود وإيمان دياب وبشرى محمد، أنها تحتاج إلى وقت وتركيز كبيرين، على الرغم من أنها سهلة ومتوقعة ومتعددة ومتنوعة والطالب متوسط المستوى يستطيع الحصول على /40/ درجة.
الطالب باسم حنا قال: بالنسبة لأسئلة مادة التاريخ فقد كانت سهلة أما أسئلة مادة الجغرافيا فقد وجدنا فيها بعض الصعوبة.
وقالت الطالبة رؤى العلي: بشكل عام الأسئلة كانت مناسبة وشاملة للمنهاج ولكنها تحتاج إلى القليل من التركيز.
بينما قالت الطالبة بسمة أسعد: المراقبة مقبولة ولم يحدث أن تعرضنا لأي إزعاج من المراقبين وكانت الأجواء هادئة.
وعن مستوى الأسئلة ومناسبتها للطلاب قال حمزة خضر أحمد الموجه الاختصاصي لمادة الجغرافيا: إن أسئلة مادة الاجتماعيات لهذا العام متوسطة الصعوبة في أسئلة وسهلة في أسئلة أخرى.
وبخاصة أسئلة الصح والخطأ وحتى سؤال الخريطة للجمهورية العربية السورية سهل، ويمكن القول إنها شاملة للمنهاج بنسبة 90% والطالب المجتهد يستطيع الحصول على العلامة الكاملة، والأجواء التي سارت فيها الامتحانات هادئة وعادية، لأن المحافظة تعيش مرحلة أمان واطمئنان.
وقال عماد المصطفى أسـتاذ مادة الاجتماعيات: بشكل عام كانت الأسئلة سهلة وتناسب كل المستويات وهي أولاً وأخيراً من ضمن المنهاج الذي درسناه لطلابنا خلال العام الدراسي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن