شؤون محلية

273 سارق كهرباء بطرطوس خلال الربع الأول … 21% الفاقد الكهربائي بعدما كان قبل الأزمة 27%

| طرطوس- الوطن

أكد المدير العام للشركة العامة لكهرباء طرطوس أنه تم تخفيض الفاقد الكهربائي خلال عام 2015 إلى 21% بعدما كان خلال سنوات ما قبل الأزمة يتجاوز 27%.
مبيناً أن ذلك كان نتيجة الجهود التي قامت بها الشركة في مجال الاستبدال والتجديد والصيانات وإضافة مراكز تحويل ومراقبة الشبكات.
وفي هذا الإطار أوضح مدير مراقبة الشبكات في الشركة العامة لكهرباء طرطوس المهندس حسين سليمان أن المديرية تقوم بتنظيم ضبوط الاستجرار غير المشروع للتيار الكهربائي من خلال الجولات اليومية والمتابعة الدورية لآلية عمل العدادات في المنطقة الصناعية وجزيرة أرواد وبانياس ومدينة طرطوس وريفها ما أدى لتخفيض الفاقد الفني وحماية الشبكة الكهربائية من التعديات.
وبين المهندس حسين علي سليمان أن عدد الضبوط الكلية للطاقة المستجرة بشكل غير مشروع بلغ 273 ضبطاً خلال الربع الأول من هذه السنة 2016.
موضحاً أن الكمية المستجرة بشكل غير مشروع بلغت 745465 كيلو واط ساعي وقيمتها بلغت أكثر من 25 مليون ليرة سورية.
وحول توزع الضبوط أشار مدير مراقبة الشبكات إلى وجود 18 ضبطاً لعدادات ثلاثية في المنطقة الصناعية بكمية 96475 كيلو واط ساعي وقيمتها أكثر من مليوني ليرة إضافة إلى 3 ضبوط مراكز تحويل بكمية 45972 كيلو واط ساعي وقيمتها أيضاً أكثر من مليوني ليرة وكذلك 552 ضبطاً لعداد أحادي منزلي وأغراض أخرى بكمية 603018 كيلو واط ساعي وقيمتها نحو 21 مليون ليرة.. على حين بلغ عدد الضبوط المحالة إلى القضاء 273 ضبطاً.
وحول عدد الضبوط المحصلة من الضبوط القديمة والجديدة أشار المهندس حسين علي سليمان إلى أن قيمتها بلغت 13 مليوناً و117 ألف ليرة على حين بلغت المخالفات المنظمة 493 مخالفة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock