شؤون محلية

عصابة سرقة خطرة في قبضة الشرطة بعد أن عاثت فساداً في السويداء

| السويداء- عبير صيموعة

بعد أقل من ثلاثين يوماً عن الإبلاغ عن سرقة ثلاثة منازل متتالية في مدينة السويداء عن طريق الخلع والكسر وسرقة محتوياتها من مصاغ ذهبي ومبالغ نقدية وأجهزة إلكترونية، تمكن فرع الأمن الجنائي في السويداء من القبض على (أمجد. س. ر) و(باسل. م) ليتبين أنهما من أصحاب السوابق، حيث عثر بحق الموقوف أمجد على خمس إذاعات بحث ونشرة شرطية بجرم السرقة والدعارة والاغتصاب والضرب والفرار من الخدمة العسكرية وسرقة سلاح كما عثر بحق الموقوف باسل على أربع إذاعات بحث بجرم السرقة إضافة إلى اعترافهما بوجود شريكين اثنين ما زالا متواريين عن الأنظار وهما (راغب. ص. ق) و(حسين. ك. ص)، وقام فرع الأمن الجنائي بتقديم الموقوفين أمجد وباسل إلى قاضي الفرد العسكري في السويداء وإذاعة البحث عن راغب وحسين المتواريين عن الأنظار.
هذا وتمكن الفرع من إلقاء القبض على (محمد. م. ك) الذي يعتبر من أكبر سارقي السيارات في المحافظة حيث تبين سرقته لأكثر من 24 سيارة إضافة إلى عمليات النصب والاحتيال ببيع ليرات الذهب المزيفة والإتجار بها، كما تبين وجود ما يزيد على 27 إذاعة بحث ومذكرات توقيف تنوعت بين سرقة سيارات وكسر وخلع وسرقة محال صاغة وتعاطي مخدرات والترويج لها وسرقة الدراجات النارية، وبيّن مصدر في فرع الأمن الجنائي أن المدعو محمد اعترف بالاشتراك مع كل من المتواريين( ثامر. ف) و(نييل. ن) بسرقة 24سيارة وميكروباص من مناطق مختلفة في مدينة السويداء عن طريق فتح السيارات وإيصالها إلى قريتي نجران وعريقة في الريف الشمالي الغربي لمحافظة السويداء وبيعها هناك لعدد من المتوارين بمبالغ مختلفة تراوحت بين 300 ألف ومليون و100 ألف ليرة لكل سيارة إضافة إلى سرقة سيارة حكومية وبيعها بمبلغ 350 ألف ليرة.
وأضاف المصدر إن المدعو محمد اعترف أيضاً بإقدام كل من المذكورين (ثامر ونبيل) بسرقة ست سيارات من نوع سابا عمومية من مدينة السويداء واشتراكه معهما بإيصال السيارات إلى قريتي نجران وعريقة إلى جانب اشتراكه مع المذكورين والمدعو (محجوب. ح) بسرقة محل صاغة بعد خلع بابه، إضافة إلى اعترافه بالاشتراك مع المذكورين نبيل وثامر بالإقدام على ثلاث عمليات نصب واحتيال بحق عدد من المواطنين من خلال بيعهم ليرات ذهبية مزيفة وسرقة ثلاث دراجات نارية من مدينة السويداء وبيعها بمبلغ 70 ألف ل. س للدراجة الواحدة وتعاطي الحشيش المخدر وصرف المبالغ التي حصل عليها على ملذاته الشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن