الأولى

يازجي: التجهيز لترخيص شركات طيران.. أمنية سياحية.. حوالات.. خدمة الزائرين

| محمد راكان مصطفى

كشف وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال بشر يازجي عن عزم الوزارة بالترخيص لشركة طيران، مضيفاً: إنه تتم المواظبة على الطلب من وزارة النقل لترخيص طيران خاص بالشركة السورية للنقل والسياحة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال يازجي: إن الهدف من شركة الطيران هو الوصول إلى حلقة سياحة متكاملة تبدأ بالنقل الجوي والبري وصولاً إلى المنشآت السياحية الخاصة بالمنامة والإطعام.
وأعلن يازجي عن بدء الوزارة بالتجهيز لإطلاق شركة أمنية سياحية تقدم خدماتها لحماية الأفواج السياحية أو لمن يرغب بالاستفادة من خدماتها، مشيراً إلى دارسة إمكانية انجاز شركة حوالات خاصة بالأشخاص الذين يأتون للسياحة في سورية.
وأضاف يازجي: إن الهدف من الشركة التعويض عن خدمة الدفع الإلكتروني، عبر وصول الأموال من خارج القطر إلى داخله، وخاصة للمبالغ الصغيرة، عبر إطلاق خدمة شركة للحوالات بمبالغ صغيرة.
وأكد يازجي أن الوزارة تعمل عن طريق ذراعها، الشركة السورية للسياحة، على ترخيص شركة تقديم الخدمات للزائرين والمغتربين في المعابر الحدودية والمطارات، لتسهيل وصول المسافرين والمغتربين السوريين وإجراءات دخولهم، إضافة إلى تأمين خدمات النقل من وإلى المطار والمعابر الحدودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن