رياضة

كرة قدم الأولمبياد

| فاروق بوظو 

تابعت باهتمام معظم لقاءات المجموعات الكروية الأولمبية الأربع للرجال في الجولتين التنافسيتين الأوليين لهما والتي انتهت أول من أمس.. وبدءاً من اليوم الأربعاء تنطلق آخر لقاءات جميع الفرق المشاركة ضمن مجموعاتها الأربع ليتأهل من كل مجموعة منتخبان اثنان إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة الكروية على الصعيد الأولمبي..
ولعل أبرز ما شهدناه في هاتين الجولتين الأوليين لتصفيات المجموعات الأربع أن المنتخب الجزائري باعتباره أحد المنتخبين العربيين المشاركين في هذه البطولة الأولمبية قد ودع البطولة الآن بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة والأخيرة ضمن مجموعته الرابعة أمام نظيره البرتغالي وذلك بسبب وجوده في المركز الرابع والأخير من دون أي رصيد له من النقاط.. مواكباً ثاني المنتخبات الكروية المشاركة التي تودع البطولة رسمياً بعد أن سبقه إلى ذلك المنتخب الكروي لجزر فيجي.
أما المنتخب العربي الآخر وهو العراقي، فإن إمكانية تأهله للدور ربع النهائي ما زالت متاحة له في حال تحقيقه الفوز على المنتخب الجنوب إفريقي أولاً ولظروف نتيجة لقاء المنتخب البرازيلي بنظيره الدانماركي الذي يتصدر المجموعة حالياً برصيد نقاط أربع فقط..
ولقد تأكد تأهل كل من المنتخبين النيجيري والبرتغالي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزهما في لقاءي مجموعتيهما الثانية والرابعة، بينما سيظل التنافس والتأهل متاحاً للمنتخبات الثلاثة لكل من كولومبيا واليابان والسويد في لقاءاتها الأخيرة ضمن المجموعة الثانية، وبين كل من الهندوراس والأرجنتين في المجموعة المونديالية الرابعة.. في الوقت الذي سيكون التنافس على أشده في المجموعة الثالثة للتأهل المستحق لاثنين من المنتخبات الكروية لكل من المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية.. وفي رأيي وتقديري.. فإن نتائج لقاءات الجولة الأخيرة للمجموعات الأربع المشاركة في مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية سيكون لها الدور الأكبر في إمكانية التأهل المطلوب والمستحق للدور ربع النهائي الذي يتيح للمنتخبات الثمانية فرصة الفوز بإحدى الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية..
ولي عودة لحديث أكثر تفصيلاً ليس فقط على لقاءات الأدوار النهائية الثلاثة القادمة بل حتى في تحليل جملة من الوقائع في هذه البطولة الكروية الأولمبية..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن