شؤون محلية

ماذا عن مشروع إحداث وحدة غاز في مصياف؟

| حماة- محمد أحمد خبازي

منذ العام 2014، اتخذ قرار بإحداث وحدة لتعبئة الغاز ومحطة محروقات تابعة لفرع محروقات حماة في مدينة مصياف، لتوفير المشتقات النفطية لأهالي مصياف والوافدين إليها من دون أي منغصات أو مشكلات كما يحدث حالياً على سبيل المثال والحصر!!.
ومنذ ذلك التاريخ ولا جديد في شأن هذا المشروع المهم على الرغم من وصول وحدة تعبئة الغاز إلى اللاذقية، التي علمت «الوطن» أنها تستخدم فيها حالياً ريثما تتوافر البنية التحتية لها في مصياف!!.
ويتخوف المواطنون من تبدد المشروع كسابقيه، أو أن يظل حبراً على ورق، ولا يرى النور مطلقاً، وتمنوا علينا كصحافة إثارة الموضوع مرة أخرى، كي يذوب جليده ويعرف المواطنون حقيقة ما وصل إليه التنفيذ فيه.
محمد الشيخ علي رئيس مجلس مدينة مصياف يقول: تم تقديم قطعة الأرض اللازمة، بجانب كراجات الانطلاق، وتم تهيئتها وتسويتها، وإزالة جميع الردميات فيها.. والأرض مجهزة بجميع الأمور الخدمية هاتف– كهرباء– مياه– ولا يوجد أي عائق بالنسبة لنا ومنذ أن طُلبت الأرض منا كانت الأمور جاهزة خلال أسبوع..
وأضاف: نعود من جديد لنؤكد أهمية تنفيذ المشروع وإحداث وحدة تعبئة غاز كونها تعد حاجة ضرورية وماسة لأهالي المنطقة لما ستقدمه من خدمات تخفف من أزمة الغاز أو عدم توافره في بعض الأحيان، وارتفاع سعر الأسطوانة.. بالمجمل سيخفف الاحتكار ويحافظ على استقرار المادة بين أيدي المواطنين في المنطقة وينهي تحكم الناقلين والموزعين، كما يريح هؤلاء من عناء السفر.
المهندس عبد الوهاب وهبة مدير فرع محروقات بحماة قال: المشكلة في عدم انتهاء الأعمال المدنية، فمدة العقد تبدأ من 10/4 وتستمر لغاية 10/10 أي إنها لما تزل ضمن المدة المسموح بها.. وبعد انتهاء المدة المحددة بحوالي شهر سيتم تركيب الوحدة التي تستخدم في اللاذقية حالياً ريثما تنتهي الأعمال المدنية، علماً أن كلفة المشروع نحو 40 مليون ليرة سورية..
أما عن إحداث كازية للمحروقات فقال: حتى الآن لم نجد قطعة أرض مطابقة للمواصفات، وفي أي وقت يتم تخصيص أرض من مجلس المدينة في مصياف، نتحقق من مواصفاتها وإن كانت مطابقة للشروط كون المشروع في غاية الأهمية وهو مكسب لأهالي المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن