عربي ودولي

الجيش اليمني أطلق صاروخاً بالستياً في محيط الرياض ولقمان يعدُ بمفاجآت جديدة

أكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان أن القصف الأخير لغرب العاصمة السعودية الذي نفذه الجيش اليمني لم يستهدف المدنيين، كاشفاً أن هذه القوات لديها مخزون من الأسلحة لم تخرجه بعد حتى اليوم، وواعداً بمفاجآت جديدة خلال الأيام المقبلة.
قال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان: إن الهجوم التي شنته القوة الصاروخية اليمنية على غرب الرياض لم يستهدف مدنيين، مؤكداً أن السعودية لا تريد أي حل سياسي في اليمن، وأنها تعمد إلى تصعيد عدوانها فور الاقتراب من أي حل، مضيفاً: «يريدون تركيعنا وكلما اعتدوا علينا ازدادت قوتنا على الرد»، ومنوهاً: «نحن نعتمد على أنفسنا في الدفاع عن أرضنا ولدينا من القوة ما يكفينا».
وأكد لقمان أن القوات المسلحة اليمنية لديها مخزون من الأسلحة لم تخرجه بعد حتى اليوم، واعداً بمفاجآت جديدة خلال الأيام المقبلة.
وكان الجيش اليمني قد أعلن عن نجاح تجربتها الصاروخية الباليستية، التي أجرتها الأحد على قاعدة عسكرية في منطقة المزاحمية غربي العاصمة السعودية الرياض.
وفي بيان رسمي لها، وصفت القوة الصاروخية للجيش العملية بـ«العمل الاستثنائي»، مؤكدة أن «العاصمة السعودية باتت في مرمى الصواريخ اليمنية خلال هذه المرحلة».
وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت عن إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة عسكرية في منطقة المزاحمية غرب الرياض.
وأعلنت وكالة «سبأ نت» اليمنية في وقت سابق أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، «تمكنت من إجراء تجربة ناجحة بصاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري في الرياض».
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل 3 جنود سعوديين إثر قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تحصينهم بموقع المخروق، في غضون ذلك استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر رجلاء ومواقع المخروق الكبير والسديس وشرق الشبكة، بصواريخ الكاتيوشا، كما قتل جندي سعودي خلال مواجهات مع الجيش واللجان في موقع الطلعة في نجران السعودية.
كما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات القوات السعودية في مبنى جوازات الطوال السعودية، بعد ساعات من مقتل جنديين سعوديين برصاص قناصة الجيش واللجان في موقع قيس فيما دُمرت 4 آليات عسكرية سعودية خلف موقع الفريضة ومركز الجمايل يأتي ذلك بالتزامن مع استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان معسكر العطار في جيزان السعودية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري.
وفي عسير السعودية استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعات الجنود السعوديين شرقي منطقة الربوعة السعودية.
وفي جبهة نهم، أحبط الجيش واللجان محاولة تسلل لقوات هادي شمالي منطقة المدفون، بالتزامن مع مقتل وجرح عدد من الموالين لهادي في بانفجار عبوة ناسفة شمال منطقة المدفون في أطراف نهم شمال شرق صنعاء.
وإلى محافظة مأرب، فقد دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في وادي نملة عند الأطراف الشمالية الشرقية لمديرية حريب القراميش، على حين قصفت قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي بصواريخ الكاتيوشا منطقة آل حجلان في مديرية صرواح المجاورة، غربي المحافظة شمالي شرق اليمن.
وفي محافظة صعدة، استشهد 4 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت شاحنة نقل أسطوانات للغاز في مديرية مجز الحدودية غربي محافظة صعدة شمالي اليمن.
هذا وشنت مقاتلات سلسلة غارات جوية للتحالف السعودي استهدفت مديرية ضروان آنس في محافظة ذمار وسط اليمن.
وفي تعز قال مصدر عسكري: إن الجيش واللجان دمرا 3 آليات عسكرية لقوات هادي مديرية المخا الساحلية غرب تعز.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن