رياضة

في آخر لقاءات الجولة العاشرة .. الجيش والوحدة على موعد مع الفوز

| نورس النجار

تستكمل مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بمباراتين: الأولى تجمع الجيش مع الطليعة، والثانية الوحدة مع المجد في مباريات يمكن وضعها تحت عنوان: لا تقبل القسمة على اثنين.
إن تحدثنا عن الفرق الأربعة كل على حدة نلاحظ أن الجيش صاحب العلامة الكاملة بالدوري الممتاز حتى اليوم يسعى للاستمرار بهذا الرصيد حيث يسعى لتخفيض فارق النقاط بينه وبين المتصدر تشرين الذي وصل إلى سبع نقاط، وتحقيق الفوز للجيش ضروري ما سيرتفع به للمركز الثاني على سلم الترتيب.
على حين إن اللقاء للطليعة هو لقاء النقاط المضاعفة فإن فاز فسيرتقي للمركز الرابع ولا ننسى أنه يسعى التي تعويض خيبته في الجولتين الماضيتين.
الوحدة ابتعد كثيراً عن المنافسة وخصوصاً مع ثلاث خسارات ويحتاج إلى الفوز ليعود إلى إطار المنافسة ويشعلها.
أخيراً المجد ما زالت الخيبات تقض مضجعه ويسعى إلى العودة وأمامه مباراة ستكون الأقوى لمحاولة الارتقاء للمركز الثامن.
بالمجمل المباريات لا تقبل القسمة على اثنين والجميع يسعى إلى تحقيق الفوز للارتقاء على سلم الترتيب بين الدخول في المنافسة أو الهروب من المناطق المظلمة.

معنويات مرتفعة
يدخل فريق الوحدة مباراة الديربي أمام المجد بمعنويات عالية وخصوصاً بعد تحقيقه الفوز على الحد البحريني في الجولة الأولى من كأس الاتحاد الآسيوي، فإن استطاع الفريق مراضاة جمهوره في المشاركة الخارجية فإنه يسعى إلى ذلك محلياً ولا سيما أن الفريق ابتعد عن المنافسة، حيث يبتعد عن المتصدر تشرين بـ11 نقطة ولديه مباراة واحدة مؤجلة، وعودته للمنافسة تقتضي تعثر من يسبقه على سلم الترتيب لأنه تعرض للخسارة أمام الجيش وتشرين وحطين.
في آخر مبارياته المحلية تعادل الوحدة مع الاتحاد 1/1 وحقق ثلاثة انتصارات هذا الموسم، على الشرطة 3/1 وعلى الطليعة 2/1 وعلى الكرامة 1/صفر أهم الملاحظات على الفريق أعمار بعض اللاعبين الكبار الأمر الذي يجعل أداءه متأرجحاً ولا يملك النفس الطويل، بالمقابل فإنه يملك لاعبين قادرين على تغيير الموازين وهذا يتعلق بمستوى الفريق المنافس ويملك لاعبين قادرين على صنع الفارق كالهداف أسامة أومري وغيره من اللاعبين المتميزين.
المجد لا حول له ولا قوة يعاني نقصاً في اللاعبين في مراكز مهمة وهوية الفريق ما زالت غير واضحة، لم يفعل شيئاً خلال هذا الموسم ولا يملك سوى ثماني نقاط من فوز على النواعير وخمسة تعادلات، إمكانيات الفريق محدودة لكنه اليوم يلعب مباراة ديربي أمام الوحدة لها خصوصيتها وأهميتها، وقد يكون لذلك أثر في أدائه فيرتقي للمباراة ليكون قادراً على مقارعة الوحدة، آماله تبدو ضعيفة إلا أن تحقيقه لمفاجأة في المباراة يبقى وارداً فهل يستطيع فعلها؟

نقاط مضاعفة
مباراة الجيش مع الطليعة ستكون تحت عنوان: النقاط المضاعفة، فالجيش بحاجة للفوز الذي سيرتقي به للمركز الثاني ويحافظ من خلاله على العلامة الكاملة ويقترب من المتصدر تشرين ولا سيما أن الفريق لديه أربع مباريات مؤجلة كما يعاني الجيش نقصاً عددياً فيغيب عن صفوفه محمد الواكد ومؤيد الخولي للإصابة وحسين شعيب للإنذارات وهو ظرف يشبه مباراته مع المحافظة التي فاز فيها الجيش بنتيجة 3/1، يمكننا القول: إن الفريق يمتلك تشكيلة مثالية وعلى الرغم من الغيابات في صفوفه يمتلك البديل المناسب ويجب على اللاعبين عدم الغرور والاعتقاد أن الفوز بمتناول اليد حيث إن الطليعة قد يكون قادراً على عمل مفاجأة بعد تعثره بالمباراة السابقة بالتعادل أمام الكرامة 1/1 وقبلها الخسارة مع الشرطة صفر/2، في رصيد الطليعة 12 نقطة ما يجعل المباراة له مباراة نقاط مضاعفة، والفوز ضروري لكي يرتقي بسلم الترتيب ويصل للمركز الرابع الذي يُدخله في إطار المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن