رياضة

عقوبات كروية

صدق اتحاد كرة القدم قرارات اللجنة المشرفة على الدوري الممتاز التي خصت مباريات الأسبوع الماضي، ونال المجد الحصة الأكبر من العقوبات، كما نال جبلة غرامة مقدارها خمسون ألف ليرة سورية بسبب الشتم الجماعي للحكم الذي أوقف المباراة في الدقيقة 58 وأنذر الجمهور عبر رئيس الفريق.
أما عقوبات نادي المجد فبلغت مئة وخمسين ألف ليرة سورية مع توقيف مدرب الفريق فراس معسعس لمدة أربع مباريات لإساءته للحكام عبر تصريحات أدلى بها لوسائل الإعلام.
ومفردات الغرامة المالية جاءت على الشكل التالي: خمسون ألفاً للشتم الجماعي للحكم وخمسة وعشرون ألفاً لتأخر الفريق بتقديم اللائحة الاسمية عن الموعد المقرر، وخمسة وعشرون ألفاً لتأخر الفريق عن مغادرة أرض الملعب بعد انتهاء وقت الإحماء، وخمسون ألف ليرة لعقوبة المدرب فراس معسعس.
والمدرب بعد نهاية مباراة فريقه مع الطليعة التي جرت الجمعة على ملعب تشرين وانتهت إلى فوز الطليعة بهدف نظيف، شعر بظلم تحكيمي كبير طال فريقه، فكانت تصريحاته لوسائل الإعلام تشتكي ما حدث في المباراة وما لحق فريقه من قرارات تحكيمية أدت إلى خسارة فريقه ظلماً.
والمعسعس يتعرض هذا الموسم إلى العقوبة الاتحادية مرتين، وسبق أن عُوقب بعد مباراة الوثبة التي جرت في حمص وخسرها المجد (ظلماً) بهدف نظيف.
والتحكيم المتلون ساهم بخروج المدربين عن أطوارهم في بعض المباريات فتلقوا العقوبات المناسبة استناداً لتقارير الحكام والمباريات، ومن المدربين المعاقبين: مدرب المحافظة أنس السباعي لمباراة واحدة ومدرب جبلة هشام شربيني ومساعد مدرب الوحدة وليد الشريف وكلاهما لمباراة واحدة، وخرج بالحمراء مدرب الشرطة محمد شديد دون أن يتعرض لعقوبة بسبب الظلم في البطاقة الحمراء التي كان لا يستحقها ومساعد مدرب فريق الاتحاد محمد عقيل.
والاعتراض على التحكيم لم يقتصر على المدربين فقط، بل شمل بعض مديري الفرق والإداريين ومنهم غازي اسمندر من جبلة وعوقب بالإيقاف لأربع مباريات وإداري النواعير خلدون جحا وتم إيقافه لمباراة واحدة، ومدير كرة حطين أحمد أبو ريف لنهاية الذهاب وكذلك الإداري محمد غزاوية، ومدير كرة الكرامة حسان عباس تم إيقافه لمباراتين رسميتين.
من جهة أخرى استثنى اتحاد كرة القدم مباراة الجيش مع جبلة من المباريات المقرر تأجيلها لحساب الأسبوع الرابع عشر، وستجري يوم السبت القادم على ملعب الفيحاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن