الرئيسية | عربي ودولي | نقلاً عن مصدر عسكري يمني.. تجمعات ومواقع القوات السعودية أصبحت هدفاً لصواريخ الجيش واللجان

نقلاً عن مصدر عسكري يمني.. تجمعات ومواقع القوات السعودية أصبحت هدفاً لصواريخ الجيش واللجان

تصاعدت المواجهات العسكرية بين الجيش واللجان من جهة وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية في مختلف المحافظات اليمنية، فيما استهدف الجيش واللجان تجمعات ومواقع القوات السعودية في المعنّق والعطّار والثوابتة والدخان والبيت الأبيض والشبكة والمنتزه بجيزان ونجران وعسير بالسعودية. وقتل جندي سعودي بنيران الجيش واللجان الشعبية في موقع المُعنْق، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي استهدف ثكنات ومرابض آليات القوات السعودية في معسكر العطّار ومواقع الثوابتة الدخان والبيت الأبيض والشبكة والمنتزه بجيزان السعودية.
كذلك قصفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين وقوات هادي قبالة منفذ الخضراء وغربي موقع المخْروق بصليّة من صواريخ الكاتيوشا في نجران السعودية.
كذلك استهدف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية تجمعات الجنود السعوديين في مدينة الربوعة، وامتد القصف الصاروخي والمدفعي للجيش واللجان إلى معسكر عاكِفة وقيادتي عليب وآل حماد في عسير السعودية. وكان مساعد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد عزيز راشد قال الأحد إن القواعد العسكرية والمطارات والموانئ السعودية ستكون أهدافاً للصواريخ اليمنية، وشدد على استخدام الصواريخ الباليستية طالما تواصل قصف التحالف السعودي على اليمن.
إلى ذلك عاودت مقاتلات التحالف السعودي فجر أمس شنّ غاراتها على مناطق المنارة ويام والمجاوِحة في مديرية نِهْم لإسناد محاولات تقدم جديدة لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد تمكن الجيش واللجان الشعبية من إحباط محاولات الزحف المتكررة لقوات هادي باتجاه منطقة يام، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم خلال الساعات الماضية، وفق ما أفاد به مصدر عسكري.
هذا وأصيبت 4 نساء بينهن طفلة في قذيفة عنقودية أطلقتها قوات الرئيس هادي على منزلهن في منطقة رَمَادة في المديرية ذاتها عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.
وفي محافظة مأرب، قتل وجرح عدد من قوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدف تعزيزاتهم شرقي وادي الربيْعة، فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة المطار في مديرية صِرواح غربي المحافظة، كما ألقت مقاتلات التحالف السعودي قنبلتين عنقوديتين على جبال الوَثَبَات في مديرية حَريْب القَراميْش المجاورة لمديرية صرواح شمالي شرق البلاد.
وشهدت محافظة شبوة قصفاً مدفعياً متبادلاً بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة الساق بمديرية عسيلان غربي المحافظة جنوب شرق اليمن.
أما في تعز فقد شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة البَرْح في مديرية مَقْبَنَة غربي المحافظة ومفرق مَوْزَع جنوبي غرب المحافظة ومطار تعز الدولي وجبل العُلا في منطقة الحوبان شمالي المدينة جنوب البلاد.
وإلى محافظة صعدة، فقد تعرضت مناطق متفرقة في مديرية رازِح الحدودية لقصف صاروخي سعودي مكثف، غربي المحافظة شمال اليمن.
وكالات