ثقافة وفن

صورة نادرة لمنى واصف في شبابها بجمال لافت … منة شلبي بوجه مشوه.. ومي كساب غاضبة من جمهورها.. وشيرين عبد الوهاب حزينة

| وائل العدس

يعد هذا الأسبوع الأكثر جموداً من ناحية الكم والنوع في منشورات النجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ خلت هذه المنشورات من أي موضوع شائق أو مثير، بل غاب كثير من النجوم دفعة واحدة في حادثة تحصل للمرة الأولى، وإلى التفاصيل:

مراحل مختلفة
تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً نادرة للفنانة السورية القديرة منى واصف، ظهرت فيها بمراحل مختلفة من عمرها.
اللافت في هذه الصور هو جمالها الذي رافقها في كل مراحل حياتها، حيث بدأ رواد هذه المواقع بتداول صورها عبر صفحاتهم الخاصة.
واصف البالغة من العمر 75 عاماً شاركت بما يقارب 200 عمل فني في السينما والتلفزيون لسنوات طويلة وتعددت أعمالها في كل دول الوطن العربي.

فستان الزفاف
خضعت الفنانة المصرية مروة عبد المنعم، لجلسة تصوير جديدة، وهي ترتدي فستان الزفاف، وأثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها ارتدت فستان الزفاف مجدداً بعد أسابيع قليلة من طلاقها من المخرج حسام الشاذلي.
يذكر أن عبد المنعم انفصلت عن زوجها بعد زواج دام 15 عاماً، وأنجبت منه صبياً وبنتاً، من دون أن تذكر أسباب الطلاق، ورفضت في حينها الدخول في التفاصيل وكشفها على الإعلام، مشيرة إلى أن حياتها الشخصية ملك لها ولولديها، وتحرص على عدم الحديث أو الإدلاء بأي معلومات بهذا الشأن.

شقيت ثوبي
شوقت الفنانة الكويتية شمس جمهورها بنشر صورة لها من كواليس تصوير كليب أغنية «شقيت ثوبي».
وكتبت: «صورة من مشهد من فيديو كليب أغنية شقيت ثوبي من ألبومي القادم».
وتستعد الفنانة شمس لطرح ألبومها الغنائي الجديد خلال الفترة المقبلة ويضم الألبوم الجديد 14 أغنيه نوعت فيها شمس ما بين الأغاني الخليجية والمصرية واللبنانية.
اللهم بارك

أعلنت الراقصة الاستعراضية سما المصري أنها سجلت شارة برنامجها الرمضاني الديني وعلقت: «النهاردة أول يوم تسجيل تتر برنامجي الجديد الديني في رمضان، اللهم بارك لي في هذا المشروع».
هذا وطلبت سما من جمهورها مساعدتها في اختيار اسم لبرنامجها وكتبت في تعليق: «أنا وفريق الإعداد لسه ما تفقناش على اسم للبرنامج الديني الجديد بتاعي في رمضان ممكن اقتراحاتكم؟ لكنها بدل أن تتلقى تعليقات تحتوي عناوين مفيدة للبرنامج، انهالت على المنشور تعليقات سلبية عديدة فاقترح أحدهم اسم: الراقصة والمفتي، وآخر علق: جعلوني عالمة، وفي تعليق ثالث: الشيطان يعظ».

ميساء بخير
طمأنت الفنانة المغربية ميساء مغربي جمهورها على سلامتها، بعدما نجت من حريق اندلع في مقر إقامتها في أحد فنادق أبو ظبي حيث تقوم بتصوير مشاهدها الأخيرة من مسلسل «قلبي معي».
وأعلنت أن الحريق أصاب الجناح عندما كانت نائمة وقد تم إطفاء الحريق على أيدي الجهات المختصة.
وأشارت إلى أن سبب الحادث ماس كهربائي، شاكرةً اللـه لأن الأمور اقتصرت على الماديات.
وأوضحت أن فرق الإسعاف والأمن هرعت إلى المكان وطوقت الحريق وسيطرت على الحادثة بشكل سريع وتام، وهو ما منع تفاقم الأمور، موجهة الشكر لقوى الدفاع المدني لدورها في التعامل مع الحادث.

حادث مشوه
صدمة كبيرة عاشها جمهور الفنانة المصرية منة شلبي بعدما انتشرت صورة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدت فيها وقد تعرضت لحادث شوه تعابير وجهها.
وبعد ساعات نقلت بعض الوسائل الإعلامية المصرية خبراً أن الصورة التي انتشرت ليست حقيقية بل من كواليس أحد المسلسلات التي شاركت فيها وهو مسلسل «حارة اليهود».

تعليقات جارحة
أعلنت الفنانة المصرية مي كساب غضبها من بعض متابعيها بسبب تعليقاتهم الجارحة في حقها بعد أن نشرت فيديو لها بصحبة ابنتها فريدة وهي تلاعبها. وجاءت تعليقات البعض جارحة على أن «طلاء أظفار مي كساب لم يكن مكتملاً»، على حين سخر البعض من شكل يديها.
وإثر ذلك، غضبت كساب من التعليقات غير الملائمة، لتنشر صورةً ليديها معلقة: «ضوافري المقشرة بتسلم عليكم، وبتقولكم عادي يعني ضوافر إنسانة زي أي إنسانة، المناكير بيقشر وبيتشال ويتحط تاني أو ما يتحطش عادي يعني تركيز أوفر، وكومنتات أوفر أكتر».
وأضافت: «بس الحق لله هما 5 أو 6، ودي إشارة كويسة جداً أن الأغلبية العظمى راقية وتفكيرها آدمي، أنا حبيت أكتب بس عشان بحس أن دي دروس في الحياة بتدل على حاجات في شخصية الإنسان، وهافضل أقولها على طول، تعليقاتك تعكس تربيتك وأخلاقك».

ملابس أنيقة
فاجأت تيا ديب، ابنة الفنانة اللبنانية نوال الزغبي، متابعيها، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بنشرها صورة جديدة ظهرت فيها وهي ترتدي ملابس أنيقة كشفت عن بطنها، وأشعلت الإنترنت.
من جهة أخرى، قررت الزغبي إقامة حفل ضمن فعاليات الدورة الـ16 لمهرجان موازين الغنائي الدولي في العاصمة المغربية الرباط، الذي سيقام في الفترة ما بين 12 وحتى 20 من شهر أيار المقبل.

صورة عائلية
نشرت الفنانة المصرية هبة مجدي صورة تجمعها بوالديها وزوجها الفنان المصري محمد محسن.
وعلقت: «أمي لن تقدر بثمن.. وأبي لن يكرره الزمن، وزوجي اللـه يكون في عونه».
من ناحية أخرى تستعد هبة مجدي لاستقبال مولودتها الأولى خلال الشهر الحالي، وقد علمت من طبيبها المعالج أنها ستنجب بنتاً.
وحصلت مجدي على راحة من الأعمال الفنية هذا العام واعتذرت عن أكثر من مسلسل جديد لأنها لن تتمكن من تصوير أي عمل.

لوك جديد
فاجأت الفنانة الطفلة حلا الترك جمهورها بنشرها صورة لها وهي ترتدي الحجاب وعباءة فضفاضة. الصورة أشعلت حماسة الجمهور حول ما الرسالة التي أرادت أن ترسلها من خلال الصورة، فتساءل بعضهم هل بالفعل قررت ارتداء الحجاب؟ على حين اعتبر البعض أن ما نشرته عبارة عن صورة عادية أحبت أن تطل من خلالها على جمهورها بـ«لوك» جديد.

هيفاء «عسلية»
شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها بصورة جديدة من كواليس مسلسلها الجديد «الحرباية» الذي تخوض به السباق الرمضاني الحالي وعلقت عليها «عسلية في موقع التصوير»، وتلعب دور الخادمة «عسلية» التي تعمل عند عائلة مشهورة ومعروفة وغنية جداً وسيقع أحد أفراد هذه العائلة في حبّها بعد أن يذوب بجمالها وسحرها وجاذبيّتها، وستعاني أيضاً الأمرّين بسبب أختها وتلعب دورها الراقصة الاستعراضية دينا التي يبدو أنها ستكون امرأة متسلّطة واستغلاليّة.
لقاء مصادفة

نفت الفنانة لطيفة التونسية كل الأخبار التي انتشرت عبر المواقع الإلكترونية حول استعدادها لتقديم ديو غنائي يجمع بينها وبين الفنان الشعبي أحمد باشتان. وفي التفاصيل أوضحت عبر تويتر أن الصورة التي جمعتها به كانت في الإستوديو حيث التقيا مصادفة وكتبت: «للمواقع اللي نشرت خبر تسجيلي دويتو شعبي مع أحمد باتشان الخبر مش صحيح، وصورتنا كانت خلال زيارته لعصام كاريكا بالإستوديو، ربنا يوفقه صوته حلو».

إطلالة عفوية
نشرت الفنانة اللبنانية مايا دياب صورة تجمعها بابنتها الوحيدة «كاي» أثناء جولة ظهرت فيها بإطلالة عفوية وهي تقود السيارة والصغيرة إلى جانبها. ومن المعروف أن مايا دياب طرحت مع الاحتفالات بعيد الأم أغنية «بيراضيني» بنسخة جديدة شاركتها فيها ابنتها وحققت الأغنية انتشاراً واسعاً في صفوف الجمهور ومحبّيها.
على صعيد آخر، تستعد مايا دياب لطرح أغنية مصرية راقصة من كلمات أمير طعيمة، وألحان زياد برجي وتوزيع هادي شرارة على أن تقوم بتصويرها على طريقة الفيديو كليب خلال الفترة القريبة المقبلة.

10 ملايين
مر على طرح أغنية «روح فلّ» للفنانة اللبنانية كارول سماحة أكثر من 14 شهراً ولا تزال حتى اليوم من أبرز الأغنيات الرومانسية التي صدرت على الساحة الغنائية العربية.
الأغنية التي حققت نجاحاً مدوياً لدى طرحها خلال شهر كانون الثاني من العام المنصرم تخطت 10 ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب لتكون بذلك من أكثر الأغنيات العربية مشاهدةً خلال سنة 2016.

شيرين ستديو
تمّر الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب بحالة حزن بسبب قرب انتهاء حلقات الموسم الأول من برنامجها «شيرين ستوديو».
وكتبت تعليقاً تعبّر فيه عن حزنها، حيث قالت: «على قد ما استمتعت بكل حلقة في البرنامج، على قد ما أنا زعلانة جداً أن باقي 3 حلقات بس، تشرفت بكل النجوم والفنانين اللي شاركوني في الحلقات وكل الجمهور اللي نورني في المسرح ويا رب باقي الحلقات تعجبكم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن