رياضة

في ختام الجولة 34 من الليغ آن .. موناكو بين نارين

يختتم موناكو اليوم منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي بلقاء قمة على أرض ليون في سعيه لاستعادة صدارة الترتيب في توقيت حرج لفريق الإمارة الذي يمر بحالة معنوية رائعة عقب تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية بتاريخه في حين صاحب الأرض نجح ببلوغ نصف نهائي اليوروباليغ بعد موقعة تركية تخطاها بركلات الترجيح.

قمة ليون
ويدخل موناكو لقاء القمة في ملعب بارك أولمبيك باحثاً عن ثأر خاص من خسارته في أرضه ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف وهي الهزيمة الأخيرة له هذا الموسم فنجح بعدها بتسجيل 12 فوزاً وتعادلين ما أبقاه منافساً على اللقب ومرشحاً رئيساً لإنزال الباريسي عن عرش الكرة الفرنسية على الرغم من خسارته أمامه في نهائي كأس الرابطة.
وسبق لموناكو أن خسر نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004 أمام بورتو ويومها كان منافساً على لقب الليغ آن لكنه حل ثالثاً بفارق 4 نقاط عن ليون ونقطة عن سان جيرمان ويخشى عشاقه اليوم تكرار السيناريو ذاته علماً أن في جعبته مباراة مؤجلة، وخسر موناكو مرتين خارج ملعبه مقابل 4 تعادلات و10 انتصارات.
أما ليون الطامح للحفاظ على فرصته ببطاقة اليوروباليغ فقد تلقى 5 هزائم في أرضه وفاز 11 مرة من دون تعادل، وعلى صعيد مواجهة الفريقين فقد نجح موناكو بالفوز عام 2014 على أرض ليون بنتيجة 3/2 إلا أنه خسر بعدها مرتين وثانيتهما بنتيجة ثقيلة 1/6 في الموسم الماضي.
من جهته مازال نيس ضمن دائرة الصراع الضيقة على اللقب فهو يبعد بفارق 4 نقاط عن المتصدرين قبل مباريات هذه الجولة ويحل ضيفاً على تولوز حادي عاشر اللائحة ولم يخسر نيس الفائز ذهاباً بثلاثية نظيفة في 10 جولات فائتة سوى مرتين هذا الموسم كانتا خارج أرضه.

مباريات اليوم
تولوز × نيس (4.00)، سانت إيتيان × رين (6.00)، ليون × موناكو (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن